نصائح مهمة عن وحدات التخزين

نصائح مهمة عن وحدات التخزين

نصائح مهمة عن وحدات التخزين

نصائح مهمة عن وحدات التخزين
نصائح مهمة عن وحدات التخزين
تعتبر وحدات التخزين من الأدوات الضرورية في مجال التصوير الرقمي سواءا كان الأمر متعلقا بالصور أو الفيديوهات, لكونها الأداة الأساسية التي تحفظ العمل الذي يقوم به أو ينجزه أي مصور, لهذا الأمر سوف نتطرق في هذا الموضوع لمجموعة من النصائح والإرشادت التي يجب على المصور التنبه لها كي لا يقطع في أخطاء قد يصعب تصحيحها وكذا فقدان لحظات مهمة جدا قام بتصويرها قد يستحيل إسترجاعها.

- النصيحة الأولى تتعلق بكيفية التعامل مع بطاقات التخزين المعروفة بإسم الميموري كارد:

احمل معك بطاقات ذاكرة احتياطية .. خصوصا عند تصوير حفلات معينة أكيد تكون لها أهمية كبيرة, حيث من الطبيعي أن الكثير من الصور في حفلة واحدة فقط مما يفرض عليك عدم التفريط في أية لحظة من لحظاتها .. أو عند الخروج في رحلة للطبيعة .. وآخر ماتريده أن يحدث هو أن تمتلئ الذاكرة وعادة مايحدث هذا في لحظات حرجة جدا.

نصائح مهمة عن وحدات التخزين

- النصيحة الثانية تتعلق بكيفية حفظ بطاقات التخزين: 

ضع بطاقة الذاكرة في مكان يسهل عليك الحصول عليها .. كأن تضعها في جيبك أو في محفظتك .. فلا تريد ان تضيع عليك اللقطة وذلك باستهلاك الوقت في البحث عن بطاقة الذاكرة التي تحتاجها لحفظ العمل عليها.

- النصيحة الثالثة تتعلق بإستخدام أكثر من بطاقة تخزين :

لا تقم بحفظ مجموعة كبيرة من الصور على بطاقة واحدة, للأسف هذا الخطأ شائع جدا بين مجموعة من المصورين الهواة بحيث لا يركزون على إستعمال أكثر من بطاقة لأعمالهم .. أحد الأمور التي يلجأ إليها الكثير من المحترفين لتجنب وقوع كارثة محزنة هو عدم محاولة حفظ  كل صورهم وأعمالهم على بطاقة ذاكرة ضخمة واحدة .. فأنه من المحزن ان البطاقات تتوقف عن العمل  .. فعندما تعود لمنزلك وتحاول تشغيل بطاقة الذاكرة فتجدها قد تلفت  أو لا تستطيع استخراج محتواها فهذا شيء قاتل فقد ضاعت كل الصور التي صورتها سواء للرحلة او لحفلة ما.

- النصيحة الرابعة  تتعلق بأخذ النسخ الإحتياطية لأعمالك: 

قم بعمل نسخ احتياطي للصور .. عندما تصبح بطاقة الذاكرة قد اعلنت امتلاءها .. قم بتبديل بطاقة الذاكرة بأخرى ثم ادخل بطاقة الذاكرة وعند الوصول للمنزل قم بتنزيل كل الصور والأعمال التي أنجزتها على جهاز الكمبيوتر ومن الأفضل حفظها على قرص صلب خارجي لتكون لديك نسخة إحتياطية خامة يمكنك الرجوع إليها كلما احتجتها, أمر يبدو مهما وهو عدم تأجيل تنزيل صورك وأعمالك على جهاز الكمبيوتر فقد تكون بحاجة لبطاقة الذاكرة في لحظة معنية واكيد ستجيدها ممتلئة وتضيع عليك فرصة التقاط لحظة مهمة بالنسبة لك.

- النصيحة الخامسة تتعلق بالأقراص المدمجة :

كن حذرا عن رمي الأقراص المدمجة CD أو DVD عند احتواءها على مجموعة من صورك ..فعند رميك لهذه الأقراص لا تستغرب عندما ترى صورك قد انتشرت على الانترنت .. او عندما قد تكون تحتوي على معلومات مهمة كرقم بطاقة الائتمان .. حسنا فكيف تحمي نفسك من حدوث هذا ؟ .. قبل رمي القرص عليه بتكسيره وتقطيعه لقطعا بحيث لا يكون من الممكن استرجاع المعلومات من القرص وتستعمل لهذا الغرض آلة إلتلاف الأقراص المدمجة ..

شارك مع أصدقائك على: