كانون 650D مميزاتها، عيوبها وثمنها

كانون 650D مميزاتها، عيوبها وثمنها

كانون 650D مميزاتها، عيوبها وثمنها

كانون 650D مميزاتها، عيوبها وثمنها

تعرف على كاميرا كانون 650D أو Rebel T4i

اليوم سنتعرف معا عن كاميرا كانون 650 دي التي طلب منا العديد من المتابعين أن تنحدث حولها، حيث أن عدد كبير منهم مهتمين بهذه الكاميرا ويودون التعرف عليها أكثر قصد إقتناءها، حيث أننا اليوم سنحاول أن نقوم بمعانية مميزات وعيوب هذه الكاميرا لتستنتج انت بنفسك هل هذه الكاميرا موجهة لك! إن كنت في صدد شراء كاميرا جديدة ننصحك بمعانية المقال التالي: نصائح لشراء كاميرا جديدة، الذي سيساعدك في إختيارة الأنسب لك.

لأي نوع من المستخدمين تصلح Canon 650D؟

كما نقول دائما في مدونة المصور، لا توجد أفضل كاميرا في العالم بل توجد كاميرا تناسب إحتياجات كل واحد منا!

كانون 650 دي تصل بـ:

  • مصورين مبتدئين.
  • مستخدمي كاميرات كانون التناظرية SLR الذي يدون التحول للكاميرات الرقمية الجديدة DSLR.
  • طلاب التصوير.
  • أشخاص يهتمون بتصوير الفيديو بكاميرات الريفليكس خصوصا أصحاب قنوات اليوتوب.
أيضا هي خيار جيد لأي شخص يود الحصول على ريفليكس دون دفع ثمن باهض من أجلها!

الخصائص التي تميز كانون 650 دي

لن ندخل في عمق الخصائص، بل فقط سنتحدث عن الأهم، ليس من الصعب أن تتفوق كاميرات الريفليكس المتقدمة عن 650 دي، لأنها ليست بكاميرا ثورية وإنما نموذج يجمع بشكل واضح الجودة بالسعر.
سعر جسم الكاميرا تقريبا 429 يورو، يمكنك التأكد من الثمن مباشرة من هنا: سعر جسم كانون 650 دي.


من أهم الخصائص نجد:

  • كانون 650 دي هي أول كاميرا ريفليكس من كانون يمكنها التركيز التلقائي أثناء تصوير الفيديو. أيضا نظام التركيز في هذه الكاميرا سريع جدا في الصور كما في الفيديو!
  • شاشة قابلة للطي، تمكنك من التصوير حتى من الزوايا المعقدة، حيث أنها جد مفيدة خصوصا في تصوير الفيديو. أيضا الشاشة تعمل باللمس، هذه الميزة بالنسبة لي لا تهمني كثيرا، لكنها جيدة حيث أنه يمكنك التركيز في الصورة بمجرد النقر على الشاشة في المكان الذي تود التركيز عليه. نحن من يستخدمون المنظور لا تهمنا كثيرا هذه الأمور ^^' 
  • محرك تركيز مدمج، الميزة التي تتفوق بها كاميرات كانون عن نيكون، حيث أن أي مستخدم نيكون عليه شراء عدسة باهضة الثمن أو كاميرا باهضة الثمن كذلك من أجل الحصول على تركيز تلقائي، لكن في كانون الكاميرات نفسها تتميز بمحرك تركيز مدمج وجميع عدسات كانون مجهزة لتعمل مع المحرك المدمج في الكاميرا، ما يمكنك من شراء عدسات بسعر أرخص في المستقبل.
  • بالنسبة للايزو، كانون 650D تصل إلى إيزو 12.800 في الحالات العادية وحتى 25.600 قصري في الحالات المستعصية. هذا يعني الحصول على على دقة أكبر في الصور عند إستخدام قيم ايزو منخفضة!
  • تسجيل الفيديو بدقة FullHD، مع مدخل لميكروفون خارجي، تسجيل ستيريو للصوت، إلخ.

من عيوب كانون 650D:

  • عدد قليل من نقاط التركيز، هذه لا تعتبر مشكلة رهيبة، حيث أن نقاط التركيز عملها تسهيل التركيز التلقائي وجعل العملية أسرع. بالنسبة لي 9 نقاط تركيز كافية وحسب تجربتي لا أجد أي ضرورة لامتلاك كاميرا بـ20 أو 30 نقطة تركيز، مع العلم أن كاميرات بهذا العدد من نقاط التركيز يكون ثمنها جد مرتفع مقارنة بثمن 650دي. فالثمن عامل مهم جدا أثناء اختيار الكاميرا المناسبة.
  • مستشعر صغير، مستشعر 650 دي جيد من حيث الحجم، لا يمكننا عتابه، لكن إن قارناها مع مستشعرات باقي كاميرات الريفليكس القريبة من 650 دي مثل Nikon D5200  نجده أصغر ليس بكثير فهي فقط بضع مليميترات، لكنها تصنع بعض الفوارق.

الأهم من كل هذا هي النتائج

الأهم من أي كاميرا هي الصور التي نحصل عليها والمقاطع، ليس عدد الميجابكلس، الإيزو أو حتى التركيز! فل نشاهد بعض النتائج التي يمكن الحصول عليها بهذه الكاميرا.

صور تم إلتقاطها بكانون 650D





فيديو تم تسجيله بـكانون 650D


أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال