Canon eos 5d mark iii، ثمنها ومميزاتها

Canon eos 5d mark iii، ثمنها ومميزاتها

Canon eos 5d mark iii، ثمنها ومميزاتها

Canon eos 5d mark iii، ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون Canon eos 5d mark iii

كاميرا كانون Canon eos 5d mark iii
كانون canon eos 5d mark iii كاميرا ريفليكس من نوع Full Frame (إطار كامل) والتي طرحتها شركة كانون للأسواق مارس 2012 وفي الشرق الأوسط يوم 21 مارس سنة 2012 بالتحديد، هذه الكاميرا بإمكانها إلتقاط الصور بجودة 22.3 ميغابيكسل بالإضافة إلى أنها تتميز بـ61 نقطة لتركيز التلقائي، دعونا نتعرف عليها أكثر.

لأي نوع من المستخدمين تصلح Canon eos 5d mark iii؟

هذه الكاميرا موجهة بالدرجة الأولى للمصورين المحترفين أو المهنيين، حيث أنها تتميز بالعديد من الخصائص التي ستساعدهم على إنتاج أعمال بجودة أكبر، ولا ينصح بها للمبتدئين أو الأشخاص الذين دخلوا عالم التصوير بكاميرات الريفليكس لتو لأن ثمنها مرتفع مقارنتا مع العديد من الكاميرات التي صممت خصيصا للمبتدئين مثل 1200D أو 1100D. حيث أن هذه الكاميرا إن قام باقتنائها شخص مبتدأ ولم يستحسن إستخدامها ستكون مضيعة للمال فقط، لذلك يستحسن إقتناء كاميرا موجهة للمبتدئين في البداية لتتعلم أولى الأساسيات بعد ذلك يمكنك المرور لكاميرات أكثر تعقيدا وبخصائص أفضل لكن يجب أن نعلم أن ثمنها لا يكون في متناول الجميع أبضا.

كاميرا كانون Canon EOS 5D Mark III سعر Canon eos 5d mark iii

ثمن الجسم لوحده 2,499.00 دولار أي 2,295.65 يورو. 
تأكد من الثمن مباشرة من أمازون:

الخصائص والمميزات الرئيسية لـCanon eos 5d mark iii

أهم المميزات التي ترافق Canon eos 5d mark iii هي مستشعر CMOS بدقة 22.3 ميغابيكس ومعالج Digic 5+، نحن نعلم أن الميجابيكسل لا يأثر في جودة الصور لكنها تعتبر أمر مهم في حالة ما كنا نتحدث عن كاميرا موجهة لنطاق المهني التي قد يحتاج فيها المصور طباعة الصور بأحجام كبير. بعد الميغابيكسل تتميز هذه الكاميرا بـ61 نقطة لتركيز التلقائي ويمكنها إلتقاط سلسة صور تُعَد بـ6 صور في الثانية كحد أقصى. أما بالنسبة لحساسية الإيزو فإنها تتراوح بين 100 و25.600 والتي يمكن توسيعها لـ102.400. يمكنها تصوير الفيديو بجودة FullHD مع إمكانية التحكم اليدوي الكامل. متوافقة مع عدسات EF

جسم الكاميرا أو هيئتها

5D Mark III حجمها أكبر قليلا من سابقتها 5D Mark II وأكثر وزنا. عندما تحملها لأول مرة ستندهش لصلابتها وتصميمها الجيد. تتكيف بشكل جيد مع يد المستخدم، أيضا تتكيف بشكل جيد مع الأحوال الجوية السيئة مرورا من عاصفة مطرية إلى عاصفة رملية! 

مستشعر بحجم 24×36 mm

لقد وصلنا لقلب هذه التحفة، جودة الصور ممتازة حتى بحساسية إيزو مرتفعة مثل إيزو 3200 التي نسبة قليلة من المستخدمين قد يصلون للحاجة لاستخدام قيمة إيزو مثل هذه! ما يبين قوة مستشعر هذه الكاميرا.
iso mark iii 5d
نسبة الضجيج لكل قيمة إيزو في Canon eos 5d mark iii

التحكم في الكاميرا وبعد الخصائص الثانوية

بالنسبة لنا الأشخاص الذي يستخدمون كاميرات كانون فإن Canon eos 5d mark iii سهلة التعامل ومريحة، بجميع الأزرار في مكانها ويسهل الوصول إليها بأصابعنا، نسبيا هذه الكاميرا سهلة التحكم
منظور الكاميرا ممتاز وشاشة الـLCD لاتعمل باللمس ولا يمكن تدويرها.
يمكن إضافة نوعين من الذاكرة لتخزين في آن واحد، حيث أن 5d mark iii تتميز أخدود مزدوج لبطاقة الذاكرة، حيث يمكن إستخدام بطاقة من نوع SD وأخرى من نوع CF الشركة تنصح بإستخدام CF لأنها أسرع. الأمر ممتاز حيث يمكنك إضافة بطاقتين في آن واحد يمكنك إستخدام واحدة لتخزين الصور بصيغة Jpge وأخرى لصور Raw مثلا.
5d mark iii بطاقة الذاكرة

صور ملتقطة بـCanon eos 5d mark iii

التزلج على الثلج

منظر طبيعي

مدينة ليلا

حركات بهلوانية بالدراجة الهوائية

شارع عتيق

فيديو مسجل بـCanon eos 5d mark iii

أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال