كاميرا نيكون Nikon D5500: مميزاتها وثمنها

كاميرا نيكون Nikon D5500: مميزاتها وثمنها

كاميرا نيكون Nikon D5500: مميزاتها وثمنها

كاميرا نيكون Nikon D5500: مميزاتها وثمنها

شركة نيكون تكشف عن كاميرا  جديدة تحت إسم D5500 خلال المعرض التقني الدولي CES 2015.

Nikon D5500كشفت شركة نيكون Nikon الرائدة في مجال تصميم وتصنيع معدات التصوير الفوتوغرافي عن كاميرا جديدة خلال هذه السنة  وذلك في المعرض التقني الدولي CES 2015 المقام حاليا في مدينة لاس فيجاس الأمريكية. الكاميرا تحتوي على الكثير من المميزات الجديدة التي تم إضافتها إليها قصد تحسين جودتها ومنافسة باقي الشركات التي تشتغل في نفس المجال.

أعلنت شركة نيكون في نفس المعرض أن الكاميرا ستكون متاحة في الأسواق خلال شهر فبراير من سنة 2015 بلونين هما الأسود والأحمر بسعر يصل تقريبا إلى 900 دولار أمريكي، وحرصت الشركة على سرعة طرح منتجها الجديد قصد إستغلال فترة التخفيضات الشتوية في أغلب بلدان العالم وذلك لبيع أكبر عدد ممكن من المنتوج مع أنه لن يكون متوفرا في جميع الأسواق العالية خلال نفس الفترة، حيث سيتم إطلاقها أولا في الأسواق الأمريكية بعدها ستنتشر تدريجيا في باقي البلدان الآخرى.

الكاميرا الجديدة نيكون Nikon D5500  التي تنتمي إلى فئة الكاميرات DSLR الشبه الإحترافية المنخفضة التكلفة، تعتبر أول كاميرا تضم شاشة تدعم اللمس تنتجها الشركة.

مميزات كاميرا نيكون Nikon D5500:

  • شاشة LCD TFT بقياس 3.2 بوصة قابلة للتعديل وتدعم خاصية اللمس.
  • مستشعر أو حساس الكاميرا من صنف CMOS APS-C شكل DX بدون مرشح بصري.
  • دقة المستشعر تصل إلى 24.2 ميجابكسل.
  • الكاميرا قادرة على إنتاج 5 صور في الثانية الواحدة.
  • حساسية الإيزو iso تتراوح ما بين 100 كحد أدنى و 25600 في حدها القصوي.
  • تسجيل الفيديو بدقة عالية (Full HD 1080/60) بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا تتمتع بدقة تركيز عالي تصل إلى 39 نقطة.
  • الإتصال عبر تقنية الواي فاي Wi-Fi .
  • مايكروفون ستيريو مدمجة فيها.
  • بطارية الكاميرا قادرة على تشغيل الكاميرا لإنتاج حوالي 820 صورة في حالة إستخدام %60 من قوة الفلاش المدمج معها، أما في حالة تعطيل خاصية التصوير بالفلاش فالكاميرا يمكن أن تنتج أكثر من 3200 صورة.
  • حجم متوسط تصل أبعاده إلى، الطول 124mm، العرض 97mm أما الإرتفاع فيصل إلى 70mm.

بهذه الخطوة ستكون شركة نيكون قد عززت أسطولها من الكاميرات الشبه الإحترافية المنخفضة التكلفة، بمميزات قد تجعل عدد مهم من المستخدمين يفكرون في تجربة هذا المنتج، ربما الخاصيتين الأكثر إهتماما في الكاميرا الجديدة هما الشاشة التي تدعم اللمس، حيث سيتمكن المستخدم من الولوج بسرعة أكبر إلى كافة الإعدادات الخاصة إلى جانب باقي الخصائص الأخرى. أما الخاصية الثانية فهي تتعلق بمسألة الإتصال عبر شبكة الواي فاي Wi-Fi التي تعتبر في يومنا هذا من بين المطلبات والخاصيات الأكثر طلبا من قبل المستخدمين في مختلف الأجهزة الإلكترونية، حيث توفر الوقت في نقل الصور ومشاركتها بسرعة أكبر دون الحاجة إلى البحث عن الخيوط الخاصة بوصل الكاميرا مع جهاز الكمبيوتر لتفريغ الصور بالنسبة للمستخدمين الذين لا يتوفرون على قارئ بطاقات الذاكرة المدمج.
فيما يتعلق بسعر الكاميرا بالمقارنة مع مميزات وخصائصها يبدو في متناول أغلب المستخدمين الذين يرغوب في الحصول على صورة بجودة مثالية وتسجيل مقاطع الفيديو بدقة عالية في نفس الوقت، في إنتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة وظهور المنتج رسميا في الأسواق للتعرف عن قرب أكثر على كل التفاصيل المتعلقة بالمنتج الجديد.

نيكون d5500

نيكون d5500

نيكون d5500

نيكون d5500

نيكون d5500

يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال