MOZA Mini-P مثبت الكاميرات والهواتف الذكية لعشاق السفر والأكشن

MOZA Mini-P مثبت الكاميرات والهواتف الذكية لعشاق السفر والأكشن

MOZA Mini-P مثبت الكاميرات والهواتف الذكية لعشاق السفر والأكشن

MOZA Mini-P مثبت الكاميرات والهواتف الذكية لعشاق السفر والأكشن

MOZA Mini-P مانع الاهتزاز أو المثبت الجديد للهواتف الذكية من صنف الجيمبل Gimbal الذي أعلنت عنه مؤخر شركة Gudsen الموجه بالخصوص إلى عشاق السفر، تسجيل وتصوير الحركة أو ما يطلق عليه بالأكشن. المستخدمين الحاليين لديهم اهتمام أكبر وميول أكبر كل مرة في التوجه نحو عالم التصوير الفوتوغرافي وتسجيل مقاطع الفيديو عبر الجوال الذي يعتبر الوسيلة المفضلة لديهم، كونها تمكنه من تحقيق مرادهم في هذا العالم ومشاركته بسرعة وسلاسة أكبر. مثبتات الهواتف الذكي أصبحت تستقطب فئة محترمة جدا من المصورين الذين يسعون إلى تعزيز عدة تصويرهم وتطويرها من حين لآخر. ذلك بغية حصولهم على فرصة إبراز لمستهم الفنية على الأعمال التي يقمونها لجمهورهم. 
moza mini p




كما أعلنت عنه الشركة المصنعة لمثبت الهاتف الذكي MOZA Mini-P، المستهلك الأول لمنتوجها الجديد هو كل من يهتم بانشاء محتوى على مواقع التواصل الإجتماعية، خصوصا تسجيل مقاطع الفيديو الشخصية سواء كان الأمر متعلق بتوثيق الأسفار أو كل ما له علاقة بالحركة. هذا المثبت خفيف الوزن، صغير الحجم، حيث أنه أصغر من كتاب صغير، ومتوافق مع الهواتف الذكية، كاميرات الآكشن، بالاضافة إلى كاميرات بدون مرآة مثل سوني Sony A7 مع عدسة خفيفة الوزن بالطبع أو GoPro. نظام الاتصال المحدث في الجهاز، يوفر امكانية عالية في الاتصال بالأجهزة المرتبط به للتحكم باعداداتها وبدء عملية التسجيل والتصوير.

هل أنت واحد من صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي؟ هل تحب توثيق اللحظات الشيقة والجميلة خلال أسفارك؟ هل تحب التصوير الرياضي أو الآكشن بصفة عامة؟ مانع الاهتزاز MOZA Mini-P هي الأداة المثالية بالنسبة لك كي تضيف لمستك الخاصة على مقاطع الفيديو التي تشاركها مع أصدقائك. الجمهور أصبح مهتما بجودة المحتوى وكذلك اللمسة الإبداعية التي يستطيع أي مصور من خلالها أن يجعله مختلفا عما اعتاد الناس عن مشاهدته. 

الإبداع هي سمة كل شخص لديه الكثير من الشغف ويتمتع بخيال واسع للتعبير عن أفكار جديدة بأسلوب مختلف وممتع. لكن الأدوات لها دورها أيضا في مساعدة ذلك المبدع كي يوصل فكرته لمتابعيه. غير أن العائق الأكبر الذي قد يواجهه كل شخص مهتم بذلك المجال هو كثرة الملحقات التي يتوجب عليه حملها في حقيبة ظهره. هذا ما جعل مجموعة من الشركات تفكر في تصميم ملحقات ذات فعالية وفي نفس الوقت تكون مريحة في حملها. كما أن تطور كاميرات الهواتف الذكية فتحت الباب أمام عدد مهم من صناع المحتوى إلى الاعتماد عليها. لكن هناك صعوبة في التحكم بثبات المقاطع المصورة عبر الهاتف، لذلك جاء التفكير في تصميم موانع الاهتزاز ومثبتات الهواتف لحل هذه العقبة.


moza mini p



المواصفات التقنية للمثبت الشحن اللاسلكي للمثبت MOZA Mini-P:

  • الوزن: يتحمل المثبت MOZA Mini-P يراوح ما بين 130 و 900 جراما.
  •  نظام الاستقرار: يرتكز على 3 محاور.
  • نظام الدوران: يصل إلى 360 درجة خلال الحركة الداائرية و 330 درجة في حركة الميل.
  •  البطارية: من الليتيوم Litio بسعة 2000mAh تسمح له بالعمل بشكل متواصل لمدة 16 ساعة عندما تكون البطارية مشحونة بنسبة 100%، كما تؤكد الشركة أنه قد يصل إلى 20 ساعة تقريبا أثناء الاستعمال العادي. 
  • الوزن: يصل إلى 694 جراما.
  •  أما أبعاده عندما يكون مفتوح فهي 306mm في الارتفاع، 166mm في الطول و 55mm في العرض. أما في حالة ثنيه تكون أبعاده  198mm في الارتفاع، 166mm في الطول و 102mm في العرض. سعره 
  • السعر: 199 دولار تقريبا، متاح على الصفحة الرسمية للشركة.


أوضاع التصوير الخاصة بالمثبت MOZA Mini-P



أغلب مواقع التواصل الاجتماعية، على سبيل المثال انستقرام Instagram أصبحت تولي أهمية أكبر لمقاطع الفيديو الرأسية في يومنا هذا. المثبت الجديد يسمح للمستخدم بالتغيير بين أوضاع التصوير الأفقية والرأسية بسهولة وسرعة كبيرة، فما عليه سوى استبدال الحامل على وضع L بشكل سريع عبر استخدام نظام الحرية السريعة.

المثبت يدعم كذلك عدة أوضاع مختلفة، مثل، نظام Inception المستوحى من الأفلام، الذي يسمح بانتاج لقطة باسلوب الكاميرا الدائرية. نظام FPV يساعد المصور بالتركيز على نفسه بسهولة تامة، أما نظام Sport Gear فهو مخصص لالتقاط الحركة بأسلوب سلس أكثر من أي وقت مضى.


moza mini p



التحكم بالكاميرا من خلال المثبت MOZA Mini-P

المثبت MOZA Mini-P تم تصميمه كي يتحكم بشكل كامل بالكاميرات المتوافقة معه، عبر التحكم زر التقاط الصور، زر بدء أو إيقاف تسجيل مقاطع الفيديو، التركيز التلقائي. المثبت يأتي مع كابل MCSC المصمم للسماح بالتحكم بكاميرات سوني. في حالة كنت ترغب بالتحكم بالأنواع الأخرى من الكاميرات التي يدعمها، عليك شراء الكابل الخاص بكل كاميرا منفردا.




يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال