كاميرا كانون 6d Mark II ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون 6d Mark II ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون 6d Mark II ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون 6d Mark II ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون 6d Mark II مواصفاتها، سعرها ومميزاتها.


كاميرا كانون 6d Mark II ثمنها ومميزاتها
بالرغم من تسريب مجموعة من الأخبار المتعلقة بمواصفات وتحسينات كاميرا كانون 6 دي مارك 2 عبر مجموعة من مواقع الإنترنت، إلا أن الكثير من المستخدمين وبالخصوص عشاق كاميرات كانون لم يكونوا على ثقة تامة بالأمر، حتى جاء الرد الرسمي من الشركة الام حول طرح الكاميرا فعلا في الأسواق خلال صيف 2017. هذا النموذج الجديد أو المحدث من كانون يأتي بمستشعر كامل، الشيء الذي يؤكد فتح الشركة الباب على عالم الإطار الكامل في هذا النوع من الكاميرات. من خلال هذا المقال سوف نطلعكم على كافة المميزات, الانطباعات الأولى والتحسينات التي تم إدخالها على هذا النموذج كي تروق ذوق المستخدمين للعلامة التجارية كانون في مجال الكاميرات الرقمية.

كاميرا كانون 6d Mark II


بعد مرور حوالي 4 سنوات على إطلاق كانون 6D قررت الشركة تحسين هذا النموذج وتطويره قصد مواكبة تطورات السوق وكذا تلبية رغبات مستخدميها الذين يتكونون في الغالب من المتحمسين لتجربة كاميرا بإطار كامل، رغم أن أدائها ومواصفاتها تبقى محدودة بالمقارنة مع كاميرا كانون 5d Mark IV. في المقابل نجد أن سعر كانون 6 دي مارك 2 معقول نوعا ما وفي متناول فئة عريضة من الزبناء. وجب التذكير أن المستخدمين هم من كانوا السبب الرئيسي الذي جعل شركة كانون تقبل على تحديث وتحسين هذا النموذج حسب ما أكده المسؤولون عن الشركة.

كاميرا كانون 6d Mark II

الجديد في كاميرا كانون 6d Mark II

فيما يخص المظهر الخارجي للكاميرا، لم نجد تغييرات كثيرة في الكاميرا بالمقارنة مع النموذج السابق المعروف بكانون 6 دي canon 6d. حيث أن الفرق في الوزن لا يتعدى 5 جرامات. أهم تحديث تم إدخاله على هذا النموذج يكمن في تزويده بشاشة تعمل باللمس و بزاوية متغيرة تسمح للمصور بالتقاط الصور من زوايا مختلفة بأقل مجهود ممكن وكذا تغيير نقاط التركيز بمجرد لمس الشاشة. ادخال الإطار الكامل في هذا النموذج خطوة جيدة من الشركة لكنها لم تخرج عن المعتاد في باقي الكاميرات السابقة التي تتمتع بهذه الميزة.

كاميرا كانون 6d Mark II


التغييرات الملحوظة في هذا النموذج نجدها في المكونات الداخلية للكاميرا، التي تم تجديدها كي تساير الجيل الجديد من الكاميرات للشركة، بما في ذلك الاعتماد على معالج قوي DIGIC 7، تقنية البكسل المزدوج Dual Pixel CMOS AF، نظام التركيز AF بـ 45 نقطة مقابل 11 نقطة فقط في النموذج السابق، الذي يضمن تتبع عالي الدقة للهدف، فضلا عن نهج أكثر ليونة ومدة تركيز أقل في حالة تسجيل مقاطع الفيديو.

كاميرا كانون 6d Mark II


الكاميرا تسمح للمصور بالحصول على نسبة تقدر بـ 6,5 صورة في الثانية عندما يتعلق الأمر بالتصوير المتسلسل، الشيء الذي يساعد على التقاط صور لمشاهد معقدة بسرعة وعفوية أكبر، وكذا تتبع حركة الهدف المراد تصويره في جميع أنحاء الإطار للحصول على النتيجة المرجوة.

الشيء الأكثر أهمية هو المستشعر ذي الإطار الكامل {المستشعر في كانون 6 دي اطار كامل أيضا، لكن هناك فرق في الحجم} بـ 26,2 ميغا بكسل الذي يوفر دقة حساسية إيزو ISO تصل إلى 40000 يمكن زيادتها إلى 102400 مما يسمح للمصور بالحصول على نطاق ديناميكي عالي والقدرة على التقاط مشاهد تحتفظ بكافة تفاصيلها خصوصا ليلا عندما تكون الإضاءة ضعيفة.

الاستقرار، الفيديو و الاتصال

هناك تحديثات أخرى في نموذج كانون 6d Mark II بالمقارنة مع سابقتها، رغم أنها لا تبدو ضرورية لكنها مهمة. أغلب المستخدمين كانوا ينتظرون أن تحقق لهم الشركة رغبتهم في قفزة نوعية فيما يتعلق بجودة تسجيل مقاطع الفيديو بتقنية 4K، إلا أن ذلك لم يتحقق وتم الاقتصار فقط على جودة عالية الدقة Full HD بـ 60 صورة في الثانية مقابل 30 فقط في النموذج السابق، على الرغم من تمكين المستخدم من تسجيل مقاطع تايم لابس Timelapse بجودة 4K.

كاميرا كانون 6d Mark II


فيما يتعلق بالاتصال، نجد كاميرا كانون 6d Mark II تستجيب لكل ما يحتاجه المستخدم في هذا الجانب، حيث أن الكاميرا يمكنها الاتصال بشبكة الواي فاي WiFi مع امكانية التحكم بالكاميرا من خلال الهاتف الذكي. تقنية Bluetooth منخفض الطاقة قصد الاتصال بالهاتف الذكي والتابلت طوال الوقت مع الحفاظ على مستوى البطارية لأطول مدة ممكنة. الأكثر من ذلك تم إدراج كل من تقنية NFC و GPS في هذا النموذج.

السعر والتوفر

كاميرا كانون 6d Mark II ستكون متوفرة في الأسواق خلال صيف 2017 بسعر 2169 يورو للجسم فقط و 2599 يورو للكيت الذي يضم جسم الكاميرا و عدسة 24-105 ملم f/4L II IS USM.
الشركة ستطرح أيضا قضبة Grip ستسمح للمصور بتركيب بطاريتين {من نوع LP-E6N أو LP-E6} في آن واحد وذلك بسعر 209,99 يورو.


فيديو دعاي كاميرا كانون 6d Mark II





الفرق بين كانون canon 6d و كانون canon 6d Mark II


  • عدد البكسل الفعالة: 26.2 مقابل 20.2 في canon 6d
  • المعالج: DIGIC 7 مقابل +DIGIC 5
  • حساسية الإيزو القصوى: 40000 مقابل 32000
  • عدد نقاط التركيز: 45 مقابل 11
  • عدد الصور في الثانية خلال التصوير التسلسي: 6,5 مقابل 4,5
  • الفيديو: Full HD a 60p مقابل Full HD a 30p
  • شاشة قابلة للدروان في كل الاتجاهات وتعمل باللمس، غير متوفرة في canon 6d
  • الفيديو والتايم لابس: 4K, Full HD غير متاح في canon 6d
  • الاتصال: Wi-Fi ,NFC, Bluetooth مقابل Wi-Fi فقط في كانون 6 دي.

صور تم إلتقاطها بواسطة كاميرا كانون  Canon 6d Mark II


صورة بواسطة كاميرا كانون  Canon 6d Mark II

صورة بواسطة كاميرا كانون  Canon 6d Mark II

صورة بواسطة كاميرا كانون  Canon 6d Mark II


صورة بواسطة كاميرا كانون  Canon 6d Mark II

صورة بواسطة كاميرا كانون  Canon 6d Mark II


يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال