Light Image Resizer برنامج مهم لكل مصور

Light Image Resizer برنامج مهم لكل مصور

Light Image Resizer برنامج مهم لكل مصور

Light Image Resizer برنامج مهم لكل مصور
في الكثير من الأحيان كمصور قد تواجه مشكل عدم وجود حاسوبك الذي تستخدمه عادة لتحرير صورك والذي تملك فيه كل برامج التحرير المهمة وتحتاج للقيام ببعض المهام البسيطة وجعلها تلقائية، مثل إضافة العلامة المائية على الصور أو تغيير حجمها دفعة واحدة. طبعا لن يكون بمقدورك تثبيت برامج مثل الفوتوشوب أو الايتروم في حاسوب غيرك إن لم يكن الأخير يحتاجها بل وأن هذه البرامج حجمها كبير وتحتاج لحاسوب ذو خصائص كبيرة. في هذا المقال سنراجع برنامج أستخدمه منذ أكثر من سنة وسهل علي الكثير من المهام خصوصا عند ضيق الوقت.

Light Image Resizer 

برنامج لايت امج ريزيزر تطبيق ممتاز يتيح لك إمكانية التحكم في حجم الصور مع المحافظة على جودتها كما يعمل على التقليل من حجمها وذلك بضغطها وتحويلها إلى صورة مصغرة بالأبعاد التي تريدها وأيضا يمكنك تحويل أنساق الصور بكل سهولة وهو يدعم العديد من صيغ الصور المعروفة مثل امتداد PNG و JPG و GIF وغير ذلك من الامتدادات الأخرى الخاصة بالصور الرقمية، كما يوفر لك وضع علامة مائية على صورك المفضلة لحفظ الحقوق وفائدة البرنامج هي تصغير حجم الصور حتى تستطيع المشاركة بها مع الأصدقاء عبر مواقع الانترنت أو عن طريق البريد الالكتروني طبعا مع الحفاظ على جودتها، البرنامج يعتبر أداة مهمة لتقليل حجم الصور التي يتم إلتقاطها بآلة التصوير الرقمية الكاميرا وهذا من اجل تجنب مشلكة رفعها على شبكة الانترنت والمشاركة بها وخاصة إذا كان لديك مجموعة كبيرة من الصور في هذه الحالة سوف تنجح بضغط الصور وتقليل حجمها بنسبة تصل الى 60 بالمئة.
يوجد الكثير من الصور التي تحتاج الى إعادة ضبط ابعادها، وبرنامج لايت امج يسهل عليك هذه المهمة في تصغير مجموعة من الصور بضغطة  واحدة بالإضافة الى مجموعة من الوظائف الأخرى التي يقدمها لك البرنامج مثل رسم علامة مائية على الصور بطريقة ذكية، البرنامج خفيف جدا على النظام كما يتمتع بواجهة سهلة في الاستخدام.

المميزات الرئيسية للبرنامج

  1. تغيير حجم وتحويل الصيغ: تحويل صيغة  الصورة أو دفعة صور لصيغ مختلفة بسرعة وسهولة تامة. حدد قرار الانتاج وتغيير حجمها الأصلي لرفعها على الشبكات الإجتماعية أو تحديد استخدامها عامة لتفادي الضغط المفرط والتقليل من جودتها أو إنشاء نسخة، نقل و/ أو إعادة تسمية الملفات أو ضغطها لتقليل حجمها النهائي، اختيار جهة معينة لمعالجة الصور. يمكنك العمل على الصور الفردية أو تحرير أعداد كبيرة من الصور بمجرد تحديد المجلد الذي تتواجد فيها الصورو تغيير حجم الدفعة بنقرة واحدة.
  2. إعدادات إضافية: إضافة العلامة المائية الخاصة بك لحماية عملك أو إضافة حقوق التأليف والنشر للصور مع شكل النص متوافق مع HTML ودعم الشفافية. والمميز توافقه مع صيغة الراو ليمكنك من تحويل صورك راو إلى أي صيغة أخرى مباشرة.
  3. إنتاج وتصدير: يمكن إضافة الصور مباشرة كمرفقات بالبريد الإلكتروني، بشكل فردي أو في ملف ZIP، وذلك باستخدام وظيفة النشر، دون تجاوز الحد الأقصى للحجم المسموح به من قبل مرفقات البريد. إنشاء ملفات PDF من الصور الخاصة بك، مثل JPG إلى PDF. يمكنك ذلك لصور فردية أو متعددة. تحرير، وخلق، والتصدير، والنسخ الاحتياطي للملفات الشخصية الجديدة مع الإعدادات المفضلة لديك. حيث يمكنك حفظ أي إعدادات قمت باستخدامها مسبقا واستخدامها مستقبلا دون اللجود لوضع الإعدادات من جديد.
  4. متطلبات النظام: البرنامج يعمل بمتطلابات بسيطة وتتواجد في جميع الحواسيب التي تستخدم في الوقت الراهن، البرنامج يكتفي بـ512 ميغابايت رام و ومعالج  Pentium III أو ما شابه، 30 ميغابايت من القرص الصلب ونظام تشغيل وندوز XP وما فوق.
  5. توافقه مع العديد من الصيغ: يدعم إدخال صيغ مثل (.JPEG .JPG .BMP .PNG  .GIF  .TIFF  .DNG .ICO .PSD (Photoshop) .CR2 (Canon) .NEF (Nikon) .ARW (Sony) .CRW (Canon) .MEF (Mamiya) .CORTE .DCM .DIB .DICOM .EMF .JP2 .JPE .MRW (Minolta) .ORF (Olimpo) .PBM .PCD .PCX .PEF (Pentax) .PPM .PSP .PspImage .RAF (Fuji) .RGB .SGI .SR2 (Sony) .SRF .TGA .TIF .WebP .WMF) وصيغ إخراج والتي تستطيع أن تقوم بحفظ صورك بها مثل (.BMP  .JPG .GIF .PNG .TIFF .PDF (Adobe Acrobat) .PSD (Photoshop) .PCX .TGA .ZIP )
  6. سعر جد مناسب مقارنة بباقي برنامج التحرير فهذا البرنامج سعره لا يتجاوز الـ 20 دولار.
  7.  يدعم العديد من اللغات منها اللغة العربية.

صور للبرنامج






التحميل

  • لتحميل النسخة التجريبة: Light Image Resizer
  • لتحميل النسخة المدفوعة: Light Image Resizer Pro (كوبون تخفيض 12% من سعر البرنامج، أدخل كلمة mosawir)
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 - المغرب - مصور فوتوغرافي و فيديو - منشأ محتوى على الأنترنت - مدون عربي.

أراء حول المقال