تمويل رحلاتك والسفر كمصور

تمويل رحلاتك والسفر كمصور

تمويل رحلاتك والسفر كمصور

تمويل رحلاتك والسفر كمصور

السفر وتغطية رحلتك من خلال صورك

من هو المصور الذي لا يعشق السفر رفقة كاميرته والتقاط ما اكتشفه في كل رحلة؟ كثيرا ما أبهرتنا رحلات مصوري ناشيونال جيوغرافيك والكثير منا يحلم بعيش ما عاشه هؤلاء المصورين. لكن دائما ما يبقى العائق المادي سبب فشل هذه الأفكار والعمل عليها.
إن كنت من محبي السفر ومصور في نفس الوقت أظن أن هذا المقال سَيُعيد لك الأمل من جديد لتفكر في خوض تجربة جديدة في حياتك كمصور.
تصوير رحلات السفر يمكن تعريفها بتلك التي تعطي صورا لقطاع السياحة، التي تنطلق من تصوير الفنادق، المطاعم، الإحتفالات والأعياد المحلية، الثقافات، العادات، المناظر الطبيعة وكل مايتعلق بالمكان الذي تتواجد فيه والذي سيمنح فكرة إضافية لمن يرغب لسفر والسياحة إليه.

كيف يمكنني تمويل رحلاتي

العائق المادي يبقى كما قلنا سابقا الذي يفشل التفكير في هذا النوع من التصوير، هناك العديد من الطرق لتمويل هذه الرحلات، بل هناك من يملك مدونات، قنوات على اليوتوب أو حسابات كبيرة على الإنستغرام وفقط يقومون بتغطية رحلاتهم بإلتقاط الصور بالهاتف فما بالك إن كنت مصورا محترفا فالأمر سيكون أسهل بالنسبة لك، لكن رغم هذه السهولة والبساطة فالبدايات تكون صعبة دائما.

الحصول على التمويل ببيع الصور على الأنترنت

من منا لم يقرأ حول هذه الأسواق على الأنترنت التي تعمل على بيع الصور، فحتى أننا تحدثنا عن هذا الموضوع سابقا في مدونة المصور والذي يمكنك اللجوء إليه لمعلومات أكبر: بيع الصور على الأنترنت، لكنها لا تبقى الأفضل أبدا. فبعد الصعوبة التي ستواجهك ليتم قبول صورك فكن واثقا من الصور التي ستقوم برفعها سيتم بيع النسخة بسعر يقارب الـ10 دولار وأنت ستحصل على نسبة 10 إلى 45% حسب المنصة التي اخترتها لبيع هذه الصور. إن كنت تملك شهرة كمصور يكون الأمر أسهل للبيع لكن في العادة نحن لسنا كذلك وهذه النقطة تبقى مجرد محاولة ولا نضمن نجاحها.

تقديم خدماتك كمصور في البلد الذي ستسافر إليه

  • إن كنت تملك خبرة كافية في التصوير أو تملك أسلوب خاص بك، يمكنك أن تتحدث مع الجمعيات الخاصة بالمصورين في المكان الذي ستسافر إليه والعمل على دورات مدفوعة تشرح فيها أسلوبك أو التصوير عامة. عموما هذه النقطة تعمل بشكل جيد وقد تمول رحلتك وتحصل على أرباح إضافية.
  • أيضا إن كنت مصور موضة أو بورتريه، يمكنك العمل على إقامة جلسات تصوير في المكان الذي ستتوجه إليه خصوصا إن كنت تملك متابعين على حساباتك في الشبكات الإجتماعية في الدولة التي ستسافر إليها.
للعمل على هذه النقطة ستفيدك بشكل كبير إعلانات الفيسبوك وإنستغرام. فبقوة هذه الإعلانات خصوصا إن كنت تملك صفحة على الفيسبوك تشارك فيها أعمالك الفوتوغرافية. فستتمكن من الوصول إلى الزبون المناسب لك بميزانية بسيطة.


عرض خدماتك للوكالات والشركات المحلية

يمكنك التواصل مع وكالات للمصورين أو شركات محلية لتقدم لهم خدمتك كمصور ويجيبونك بالمتطلبات التي يحتاجونها في المصور والصور. إن كانت تتطابق عليك وعلى أعمالك فمن الواضح أنك ستحصل على فرصة عمل أثناء إقامتك وستمول رحلتك.

بيع صورك بنفسك

الكثير من المصورين الذين يعملون في هذا المجال، يملكون مواقع على الأنترنت خاصة بهم والكثيرون يستخدمون منصة الووردبريس الغنية عن التعريف وتركيب إضافة تجعل من موقعهم متجر على الأنترنت ما يمكنكهم من بيع صورهم بشكل مباشر، لكن في بعض الدول خصوصا الأوروبية سيتوجب عليك دفع ضرائب لدولة مقابل ذلك.

التمويل عبر الإستثمار

حتى أنك قد تكون قد قرأت في أحد مدونات أن هؤلاء المسافرين إن كنت تتابع أحدهم. حيث انهم يعملون على دفع رحلاتهم باستثمار مبالغ بسيطة في مواقع التدوال مثلا باينري أونو أو الإستثمار في الشركات الناشئة، بعد حصولهم على أرباح كافية تمكنهم من القيام بأولى الرحلات وإمتلاك أمثلة لعرضها على شركات أخرى لتقوم هذه الأخيرة برعاية رحلاتهم.
من الشركات الأكثر دعما لمثل هذه الأمور، نجد شركات الطيران، شركات صناعة الكاميرات الرياضية الناشئة وهذه نجدها بكثرة خصوصا لمن يشاركون رحلاتهم عبر منصة يوتوب. والكثير من الخيارات التي تفتح معك تدريجيا مع مرور الوقت والحصول على متابعين أكثر لما تشاركه.

هذا المقال مجردة أفكارة ستساعدك على البدأ، بمجرد البدأ والعمل بجد الأمر سيصبح أكثر سهولة لكنه يحتاج لنوع من المغامرة والعمل الجاد.

أراء حول المقال