مقارنة بين عدستي كانون و يونغنوو 50 ملم 1.8

مقارنة بين عدستي كانون و يونغنوو 50 ملم 1.8

مقارنة بين عدستي كانون و يونغنوو 50 ملم 1.8

مقارنة بين عدستي كانون و يونغنوو 50 ملم 1.8

مقارنة بين عدسة canon 50mm 1.8 وعدسة yongnuo 50mm 1.8 

عدسة كانون EF 50mm f/1.8 واحدة من العدسات الأكثر شهرة في العصر الرقمي إن لم تكن الأكثر شهرة على الإطلاق والتي سعرها يقارب الـ100 دولار، يعتبر السعر من أهم العناصر الذي ساهم في شهرتها، هذه العدسة ظهرة لأول مرة سنة 1990 والتي لم تقم كانون بتحديثها حتى سنة 2015 اي بعد ظهور عدسة yongnuo  بطرحها لسوق عدسة  canon 50mm 1.8 stm ولا تزال هذه العدسة لحد الآن تتربع على عرش العدسات التي ينصح بها في أول مشوار أي مصور فوتوغرافي يدخل هذا العالم.
لكن في نهاية سنة 2014 حدث أمر أغضب كانون بشكل كبير، فبعد مرور مايزيد عن 20 سنة من إطلاق عدستها قامت الشركة الصينية yongnuo بتقليدها وإصدارها لسوق بسعر يقارب الـ40 دولار، الأمر لا يقف عند هذا الحد فإن العدسة المقلدة أثبتت جدارتها وتقريبا لا يوجد فرق لا من حيث التصميم ولا الآداء!
بل وصل الحد لمن أعجب بشكل أكبر بالعدسة والمقلدة واعتبرها أفضل من الأصلية من حيث الأداء حيث يعتبرون أن عدسة yongnuo تفوق على عدسة Canon بشكل طفيف من حيث الحدة وتوفير عزل أكبر.
حيث تمكنت عدسة yongnuo من أخذ لقب أرخص عدسة وبينت مدى قوة هذه الشركة الصاعدة في المنافسة.

فيديو لمعاينة العدستين معا


يمكنك مشاهدة معاينة وتجربة عدسة  يونغنوو 50 ملم 1.8 من هنا
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال