المظلات الفوتوغرافية، أنواعها وتأثيرها

المظلات الفوتوغرافية، أنواعها وتأثيرها

المظلات الفوتوغرافية، أنواعها وتأثيرها

المظلات الفوتوغرافية، أنواعها وتأثيرها

ماهي المظلات الفوتوغرافية؟

المظلات الفوتوغرافية، عبارة عن مظلات مصممة لعكس إضاءة الفلاشات أو التخفيفي منا. أحجامها وأنواعها تتنوع. توجد من عدة ماركات والجميل أن أسعارها تكون مناسبة. رغم أنه لا ينصح بإقتناء الرخيصة للغاية لأنها تكسر بسرعة.

أنواع المظلات الفوتوغرافية؟

المظلة الذهبية


تضيف لمسة خاصة على صور البورتريه حيث أنها تعكس إضاءة ذهبية خاتفة وكثيف على قسمات وجه الشخص المراد تصويره، لكن يمكن للمصور أن يجد بعض الصعوبة في التعامل معه، فتغير لون الضوء الأبيض يمكن أن يتسبب في ظهور درجات لونية مختلفة على نفس الهدف. لهذا وجب إستخدامه بحذر شديد. 

المظلة الفضية


تعكس الضوء بكمية كبير وكثافة عالية، خصوصا عندما يتم إستخدامها في ظروف إضاءة ضعيفة. بما أنها تقوم بعكس كمية كبيرة من الضوء ليس من الضروري تقريبها 

من الهدف المراد تصويره. يجب على المصور أن يتعامل بذكاء كبير عند إعتماده على هذه المظلة خصوصا بالنسبة للمبتدئين الذين ربما لا يعرفون بدقة المسافة المناسبة لعكس الضوء على الهدف. 

المظلة الشفافة البيضاء


هذه المظلة تعتبر الأكثر إستخداما ومهمتها هي نشر الضوء والتقليل من حدة، ما يمنحنا ظلال ناعمة. يتم وضعها ما بين الهدف المراد تصويره ومنبع الضوء أي الفلاش من أجل تخفيف شدته وإعادة توزيعه بالتوازي، الشيء الذي ينتج عنه إضاءة ناعمة وخفيفة التي يحتاجها المصور خلال تصويره جلسات البورتريه.

صورة بالفلاش مباشرة دون إستخدام أي مظلة لمعاينة الفرق


فيديو يشرح الموضوع 


أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال