استمتع بالتصوير الفوتوغرافي مع لعبة بوكيمون جو

استمتع بالتصوير الفوتوغرافي مع لعبة بوكيمون جو

استمتع بالتصوير الفوتوغرافي مع لعبة بوكيمون جو

استمتع بالتصوير الفوتوغرافي مع لعبة بوكيمون جو

استمتع بالتصوير الفوتوغرافي مع لعبة بوكيمون جو pokemon go

استمتع بالتصوير الفوتوغرافي مع لعبة بوكيمون جو pokemon go

ما علاقة لعبة بوكيمون جو pokemon go بالتصوير الفوتوغرافي؟ وما الهدف من هذا المقال في مدونة مهتمة بتقديم دروس في التصوير الفوتوغرافي؟
مهلا مهلا، لا تتسرع سأشرح لك كل شيء بالتفصيل وستعرف السر من طرح هذا المقال.

تحذير: لا نروج لهذه اللعبة ولا نحث على لعبها، أنت هو المسؤول الأول والأخير على اتخاذ القرارات التي تراها مناسبة لك ولا أحد له الحق في أن يفرض عليك رأيه الخاص. لا تمشي في الشارع وأنت منشغل باللعبة، انتبه جيدا لما تقوم به وكن حريصا على سلامتك. لا تقم بقيادة السيارة وأنت تلعب.

لا شك أنك سمعت أو قرأت عن الشهرة الواسعة التي حققتها لعبة بوكيمون جو pokemon go خلال الأسبوع الأول فقط من طرحها، لدرجة أن القائمين عليها اضطروا لتحجبها في بعض الدول كي يتسنى لهم رفع عدد السيرفرات القادرة على تحمل كل الضغط الذي تعانيه. تجاوزت عدد تحميلات اللعبة للملايين، أكثر من 50 مليون مستخم، بعد مرور أسبوعين فقط من إطلاقها.

حسنا، بعد مراجعة بعض المقالات التي تتحدث عن لعبة بوكيمون جو pokemon go والتعرف على المقصود من اللعبة، تبادرت إلى ذهني فكرة دمجها مع عالم التصوير الفوتوغرافي. لكن كيف ذلك؟ 

 لعبة بوكيمون جو pokemon go


طيب، المسألة بسيطة للغاية، الهدف الأول من اللعبة هو اخراج الناس من بيوتهم قصد المشيء والبحث عن البوكيمونات في أماكن مختلفة من الحي أو المدينة التي تقطنها بها. طبعا أنا لن أدخل في باقي الأهداف الأخرى التي تحدثت عنها العديد من المنابر الاعلامية. ما يهمنا في هذه الحالة هو فقط استغلال هذه اللعبة والاستمتاع في آن واحد بالتصوير الفوتوغرافي.

لو كنت واحد من محبي هذه اللعبة الجديدة وتلعبها باستمرار مع أنك أيضا من عشاق التصوير يمكنك أن تمزج بينهما والحصول على نتائج فوتوغرافية رائعة ربما لم تفكر بها من قبل. قد لا تكون ممن يستهويهم لعب هذه اللعبة، لكن في المقابل سيكون لديك أصدقاء يقومون بذلك، وفي كل مرة سيخبرونك في أن ترافقهم إلى بعض الأماكن للبحث عن البوكيمونات التي تخصهم. هنا يبدأ عملك أنت كمصور فوتوغرافي، خذ معك الكاميرا الخاصة بك وقم بمرافقة أصدقائك، هم سيلعبون وأنت ستستغل الفرصة لالتقاط صور رائعة ومميزة.

تصوير بوكيمون فوق مبنى تاريخي


كم من مرة طلب من أحد أصدقائك أن يرافقك لالتقاط صور لمبني تاريخي بعيد نوعا ما عن محل سكانك، قنطرة في أقصى المدينة، غروب الشمس من أعلى التلة المطلة على البحر… لكنه في المقابل كان يرفض دوما دعوتك. هذه هي فرصتك الآن لتخرج مع أصدقائك وتلتقط أروع الصور، قم بتنزيل اللعبة وحاول أن تعرف مكان تواجد بعض البوكيمونات التي ترغب أن تصور فيها، أخبر بها أصدقائك، أكيد هذه المرة لن يرفضوا طلباتك وسيرافقونك إلى كل الأماكن التي تحب التصوير فيها بشرط أن تتواجد فيها بوكيمونات تستحق الذهاب إليها.

القائمون على لعبة بوكيمون جو pokemon go قاموا بوضوع بوكيمونات ذات قوة معينة في أشهر الأماكن في مدن العالم، البعض يقول أنها من أجل التجسس، لكن أنت فكر دوما أنك ستجد رفيقا دوما بجانبك يساعدك على ترك التسويف جانبا وتبدأ في تحريك موهبتك في التعامل مع الكاميرا والتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية. كن على يقين تام أنك بعد تجربة هذه الفكرة ستكتشف أنت أيضا أماكن لم تكن تفكر من قبل تصويرها أو بكل بساطة أنها غابت عن تفكيرك، فلو كنت تريد أن يرافقك أصدقائك إلى الأماكن التي تريدها أنت أيضا يجب أن تكون على استعداد تام لمرافقتهم إلى الأمان التي سيجدون فيها البوكيمونات التي يبحثون عنها.

شباب يلعبون لعبة بوكيمون جو pokemon go


لو كنت تحب لعب لعبة بوكيمون جو pokemon go لكن لا تحمل معك الكاميرا لاي مكان تنتقل إليه، في هذه الحالة يمكنك الاعتماد على هاتفك الذكي في التقاط صور رائعة للغاية، ما يلزمك فقط أن تقرن فكرة الاستمتاع بالتصوير وأنت تلعب. في هذه الحالة ستكون شخص إيجابي يلعب من أجل تحدي أصدقائه وتعلم أسرار أخرى عن عالم التصوير الفوتوغرافي.

ماهي أنواع التصوير الفوتوغرافي التي يمكنك أن الاستمتاع بها مع لعبة بوكيمون جو pokemon go؟


في الواقع كل أنواع التصوير الفوتوغرافي ممكن أن تستمتع بها وأنت تلعب أو ترافق شخص آخر يلعب لعبة بوكيمون جو pokemon go، بدأ من:

التصوير المعماري: لو كنت تعيش في مدينة كبيرة، هذا النوع من التصوير يحتاج إلى اختيار الزاوية المثالية لالتقاط صور ترقى لمستوى تطلعاتك.

تصوير المناظر الطبيعية: توجد الكثير من البوكيمونات بجوار الأنهار، الجبال، الغابات والبحر… أين ستجد مناظر طبيعية ساحرة تستحق تصويرها، والأكثر من ذلك أنه هناك بعض أنواع هذه البوكيمونات تظهر في أوقات معينة، في هذه الحالة ستكتسف سحر الطبيعة وستوثقها بكل ثقة وعندما تعود لمنزل لن تندم على الوقت الذي قضيته مع أصدقائك تلعب وتصور في آن واحد.

تصوير حياة المدن: عندما تقصد مكان معروف في مدينتك ستجد هناك الكثير من الزوار بكل تأكيد، هذه أغلى فرصة لتصوير حياة الناس وهو يلعبون لعبة بوكيمون جو pokemon go للتعبير عن كيف تغيرت حياتهم بسببها وكيف أصبحوا يخروجون من بيوتهم تاركين وارئهم عدد كبير من ألعاب الكمبيوتر المغرية. الأهم من هذا كله، ستلتقي مع أشخاص لم تراهم منذ مدة طويلة في نفس المكان ستكون فرصة جديدة لتطمئن على أحولهم وتعرف جديدهم.

تصوير البوتريه: أكيد هذا النوع من التصوير الفوتوغرافي لا يمكن أن يبدع فيه المصور بدون أن يكون هناك أشخاص آخرون يعتبرون بمثابة الهدف في الصورة. بما المكان الذي ستقصده سيكون فيه الكثير من الأشخاص المنشغلون بلعبة بوكيمون جو pokemon go أنت ستكون أمام وضع مريح يسمح لك بالتقاط صور بورتريه مميزة جدا، طبعا لا تنسى طلب الإذن من الآخرين قبل التصوير. 

كانت هذه فكرتي حول استغلال لعبة بوكيمون جو pokemon go قصد الخروج للتصوير والاستمتاع به، بدلا من الجلوس في البيت محطب لا تجد أي فكرة تقوم بتصويرها. كون أن أغلب المصورين المبتدئين والهواة قد يصابون ببعض الاحباط والملل السريع خصوصا عندما لا يصلون لتحقيق نتائج مثالية. أعتقد أن عيش هذه التجربة سيشجعك على تطوير نفسك أكثر في عالم التصوير الفوتوغرافي. 

أخبرني في صندوق التعاليق أسفله عن رأيك بالفكرة، وهل لديك أفكار أخرى يمكن الاستفادة منها مع لعبة بوكيمون جو pokemon go لحث الآخرين على الخروج لممارسة التصوير بطرق جديدة ومفاهيم مغايرة لما اعتاد الناس عليها.

يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال