3 كاميرات مميزة لليوتوبرز لسنة 2016

3 كاميرات مميزة لليوتوبرز لسنة 2016

3 كاميرات مميزة لليوتوبرز لسنة 2016

3 كاميرات مميزة لليوتوبرز لسنة 2016
كاميرات مميزة لليوتوبرز إن كنت تفكر في البدأ على قناة جديدة في اليوتوب أو تملك قناة وتبحث عن جودة أكبر في مقاطعك، ففي هذا المقال سأحاول أن أحدثك عن 3 كاميرات مميزة يمكنك الإستعانة بها من أجل ذلك حسب ميزانيتك.
نحن نعلم أن قنوات اليوتوب تختلف كثيرا في المواضيع التي تنشرها أو المجالات التي تتحدث حولها، لذلك فإن هذا الأمر كذلك يأثر على نوع الكاميرا التي علينا إختيارها. فسنحاول أن نتحدث عن مجموعة مختلفة من الكاميرات التي تخص مجالات معينة وتختلف من حيث المميزات والسعر. الشئ المشترك في هذا الكاميرات هو تصويرها للفيديو بجودة Full HD لأنني شخصيا أعتبرها الصيفة الأهم التي يجب أن تتوفر في كل كاميرا تستخدم لغضر تسجيل مقاطع لليوتوب.

أفضل 3 كاميرات لليوتوبرز لسنة 2016

1- Logitech HD Pro Webcam C920 - سعرها 100 دولار تقريبا

Logitech HD Pro Webcam C920
C920 هي ويب كام تعتبر من بين الأفضل من حيث الجودة والسعر. هذه الكاميرا يمكنها تصوير الفيديو بجودة Full HD مع دقة وضوح عالية جدا. بالإضافة إلى إمكانيتها من التصوير في إضاءة خافتة. هذه الكاميرا تعتبر ممتازة لقنوات متخصص في مجال عرض الألعاب، الشروحات، مشاركة الآراء... تعتبر جد مناسبة إن كنت لا تمتلك ميزانية كبيرة ولا تجيد التعامل مع الكاميرات المعقدة. سيكتفي أن تجلس أمام حاسوبك وتبدأ في التسجيل.

2- GoPro Hero4 - سعرها من 400 إلى 500 دولار حسب النسخة

GoPro Hero4
.GoPro Hero4 هي كاميرا رياضية بإمتياز، إن كانت مقاطعك مليئة بالإثارة أو لديها علاقة بالرياضة، مثل تسلق الجبال، الدرجات، السباقات، المغامرة... فهذه الكاميرا هي الأفضل بالنسبة لك دون منازع، إضافة إلى مئات من المعدات التي يمكنك إقتناءها وتركيبها عليها من أجل أمور معينة. نسخة Hero4 Black ثمنها مترفع نسبيا لكنه بإمكانها تسجيل الفيديو بجودة 4K ما يعني أن جودة مقاطعك ستكون 4 مرات أفضل من Full HD!

3- Canon EOS 700D - سعرها 500 دولار تقريبا

Canon EOS 700D
أما في المركز الثالث فنجد كاميرا ريفليكس من شركة كانون، والتي تعتبر ممتازة بالنسبة لليوتوب. حيث أنها تسجل الفيديو بجودة Full HD، تتميز بشاشة قابلة لدوران، تمتلك منفذ لتركيب مايكروفون خاريجي، وتتميز بخاصية التركيز التلقائي في الفيديو، حيث بإمكانها تتبع هدف معين أثناء التسجيل والتركيز عليه طوال الوقت. خاصية التركيز التلقائي في الفيديو تعمل بشكل جيد مع عدسات من نوع STM من كانون، غير ذلك فباقي العدسات تصدر ضجيج كبير وتتأخر في التركيز. 

فيديو ببعض النصائح التي ستساعدك على اختيار الكاميرا المناسب لك كصاحب قناة على اليوتوب


أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال