كاميرا كانون canon 80D ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون canon 80D ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون canon 80D ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون canon 80D ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون canon 80D الجديدة لسنة 2016، ثمنها ومميزاتها



كاميرا كانون canon 80D أحدث كاميرا أعلنت عنها شركة كانون خلال سنة 2016 وهي خليفة كانون 70D لكن بتحسينات ومميزات جديدة.
Canon
مصنعة من قبل: كانون Canon
Model: eos 80D
4.3 based on 55 reviews
1200€ :Price

كاميرا كانون canon 80D
كاميرا كانون canon eos 80D هي المنتوج الأحدث من شركة كانون فيما يخص كاميرات الفئة المتوسطة المنتمية إلى صنف الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية DSLR. هذه الكاميرا هي بمثابة العهد الجديد وخليفة الكاميرا التي تم الكشف عنها سابقا والمعروفة باسم كاميرا كانون canon eos 70D لكن بمميزات وتحديثات جذرية تستحق التجربة والاطلاع عليها.

من أهم المميزات والتحسينات التي تم إدخالها في كاميرا كانون canon eos 80D نجد على وجه الخصوص ثبات الصور بشكل مميز، بالاضافة إلى إدراج نفس الخاصية في تسجيل مقاطيع الفيديو وذلك بفضل التطوير تزويدها بالمستشعر الجديد المنتمي إلى صنف APS-C الذي تصل فيه دقة الصور إلى حوالي 24.2 ميجابكسل الشيء الذي يتيح أمام المصور امكانية التقاط صور بدقة عالية جدا كون أن 24 مليون بكسل في الصورة الواحدة يعتبر من الحلول المتميزة للغاية لكل المصورين المتخصصين في تصوير الدعاية والإعلان الذي يفرض عليهم طبع الصور بأحجام كبيرة. كما أن الكاميرا مزودة بمعالج قوي وهو من الجيل الجديد الذي يطلق عليه إسم DIGIC 6 الذي يساهم في الرفع من مردود وفعالية أداة الكاميرا أثناء التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيوديو.

كاميرا كانون canon 80D


قيمة حساسية الضوء iso تعتبر من المميزات المطلوبة بشدة من قبل المصورين المهتمين بالتصوير الليلي على وجه الخصوص أو في الأماكن التي تكون فيها شدة الإضاءة ضعيفة أو غير كافية لالتقاط الصور بالشكل المطلوب، مع كاميرا كاميرا كانون canon eos 80D هذا الأمر لم يعد مشكلا حيث أن المصور يملك بين يديه أداة قادرة على العمل كافة الظروف الطبيعية التي يمكن أن يصادف فيها قلة في مصادر الاضاءة وذلك عبر التحكم بحساسية الضوء ما بين القيمة الدنيا 100 والقيمة القصوى 12800 مع امكانية التوسيع تصل إلى 25600.


كاميرا كانون canon 80D


لو كنت من محبي التصوير الرياضي أو الأكشن فكاميرا كانون canon eos 80D هي الحل الأنسب لك من أجل تحقيق رغبة على أعلى مستوى من الدقة الاتقان حيث تسمح لك هذه الكاميرا بتصوير 7 صور مستمرة في الثانية الواحدة وهي سرعة متميزة جدا لتوثيق أي حدث يكون فيها الهدف الرئيسي من التصوير هو الحركة.

كاميرا كانون canon 80D


من المميزات التي أصحبت ذات شعبية أكبر مؤخرا في كاميرات dslr هي الضبط التلقائي للصورة وتعقب الهدف المراد التركيز عليه بسرعة كبيرة دون الحاجة إلى استخدام التركيز اليدوي المتعب خصوصا أثناء تسجيل مقاطع الفيديو التي تسوجب من المصور التحرك باستمرار والتركيز على أكثر من هدف واحد في المشهد. المميز في هذه الكاميرا هو امكانية التركيز في الظلام على الأهداف من خلال تقنية EV-3 وذلك بفضل التحسينات الكبيرة التي تم إدخالها على الكاميرا فيما يخص استخدامها في ظروف إضاءة منخفضة أو ضعيفة.

كاميرا كانون canon 80D


كاميرا كانون canon eos 80D قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل يصل إلى 60 إطار في الثانية الذي يعتبر من الأشياء المهمة جدا أثناء تصوير الحركة. صيغة الفيديو المنتجة من قبل الكاميرا هي mp4. لعل أهم ما يحتاجه المصور أثناء تسجيل مقاطع فيديو مثالية هو توصيل الكاميرا بميكروفون خارجي قصد تحسين جودة الصوت الملتقط وهذا ما توفره فعلا هذه الكاميرا حيث أنها مدعومة بفتحة خاصة بادخال الميكروفون الخارجي، ليس هذا فحسب، بل الكاميرا تأتي مدمجة مع ميكروفون داخلي عالي الجودة يسمح بتسجيل الصوت بجودة ستيريو stereo مع إمكانية ضبط مستوى الصوت فيه بشكل يدوي.

كاميرا كانون canon 80D


شاشة كاميرا كانون canon eos 80D من قياس 7.7cm أي ما يعادل (3 انش) من نوع TFT دقتها تقدر بحوالي 1.04 مليون نقطة، تعمل باللمس. الكاميرا تدعم الاتصال عبر الشبكات اللاسلكية واي فاي wifi وكذا تقنية الاتصال NFC الشيء الذي يعتبر ميزة مثالية أثناء نقل الصور من الكاميرا إلى إي جهاز آخر سواء الكمبيوتر قصد تعديلها وتحريرها أو في حالة رغبة المستخدم أيضا نقل صوره الملتقطة إلى هاتفه الذكي قصد مشاركتها مع أصدقائه وأقربائه. الكاميرا مجهزة بنظام تحديد المواقع العالمي GPS الذي يساعد المصور في تحديد المنطقة التي التقطت فيها الصورة بالضبط.

كاميرا كانون canon 80D


لمن هي موجهة كاميرا كانون canon eos 80D؟ 


في الواقع كاميرا كانون canon eos 80D موجهة بالدرجة الأولى لفئة المصورين الهواة من الطبقة المتوسطة، هذا لا يعني أن الطبقة العادية لا تستحق هذه الكاميرا، بل المقصود هو أن سعر الكاميرا لوحدها فقط يبلغ حوالي 1200 دولار يعني 3 أضعاف سعر كاميرا كانون 1200D. بالنظر إلى المميزات التي تقدمها الكاميرا يبقى سعرها مقبول لحد ما لكن بالنسبة للمصورين المبتدئين ربما يعتبر أمر صعب لو أضفنا على الكاميرا سعر العدسة البالغ حوالي 600 دولار يعني امتلاك كاميرا بحوالي 1800 دولار. هذه الكاميرا في نظري الشخصي تبدو مناسبة للمصور الذي يرغب في التقاط صور بدقة عالية موجهة في النهاية إلى طباعتها بأحجام كبيرة. 


فيما يلي التفاصيل التقنية لكاميرا كانون canon eos 80D:


  • مستشعر او حساس الكاميرا: CMOS de 22,3 x 14,9 mm.
  • معالج الكاميرا: DIGIC 6.
  • نوع العدسات المتوافقة مع الكاميرا: EF/EF-S مع بعد بؤري يعادل 1.6 مضروب في البعد البؤري للعدسة.
  • نوع التركيز: TTL-CT-SIR مع جهاز استشعار CMOS.
  • توازن اللون الأبيض تلقائي مع صورة الاستشعار.
  • شاشة الكاميرا: من نوع TFT تعمل باللمس.
  • الفلاش المدمج: الرقم المرشد 12، تغطية الفلاش يصل إلى بعد بؤري 17mm.
  • صيغ الصورة: دعم التوافقي بين RAW + JPEG, M-RAW + JPEG, S-RAW + JPEG.
  • صيغ الفيديو: MP4 و MOV.
  • اللغات: الكاميرا تدعم العربية بالاضافة إلى 24 لغة أخرى الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، الهولندية، الدنماركية، البرتغالية، الفنلندية، الإيطالية، النرويجية، السويدية، الاسبانية، اليونانية، الروسية، البولندية، التشيكية، الهنغارية، الرومانية، الأوكرانية، التركية، التايلاندية، الصينية المبسطة، الصينية التقليدية، الكورية و اليابانية.
  • بطاقة الذاكرة المدعومة: SD, SDHC o SDXC (UHS-I).
  • صنف البطارية: LP-E6N.
  • أبعاد جسم الكاميرا: العرض 139mm، الارتفاع 105,2mm، العمق 78,5mm.
  • الوزن: 730g غرام.
  • السعر: 1200 دولار جسم الكاميرا فقط، 1800 دولار مع العدسة القياسية.
  • أخرى: نوعية الفيويو المنتج PAL/NTSC، مدخل usb، مدخل hdmi، مدخل الميكروفون الخارجي 3.5mm، مدخل السماعات.

مقارنة بين كانون canon eos 80D و نيكون nikon D80:



كانون canon eos 80D

 نيكون nikon D80

المستشعر 24 ميغابكسل  10 ميغابكسل
حساسية الضوء iso 100 - 25600 100 - 3200
نوع العدسة المركبة Canon EF/EF-S Mount Nikon F Mount
قياس الشاشة 3 إنش 2.5 إنش
التصوير المتسلسل 7 صورة في الثانية 3 صور في الثانية
دقة الفيديو 1920x1080 لا تدعم تصوير الفيديو
نوع الاتصال اللاسلكي واي فاي، wifi و NFC لا تدعم هذا النوع من الاتصال
وزن جسم الكاميرا فقط 730 غرام 668 غرام
GPS تدعمه لا تدعمه
السعر 1200 دولار 200 دولار

تصوير الفيديو بواسطة كاميرا كانون canon eos 80D

الفيديو الدعائي لكاميرا كانون canon eos 80D





صور ملتقطة بواسطة كاميرا كانون canon eos 80D

صور في مياه البحر ملتقطة بواسطة كاميرا كانون canon eos 80D

صور الطبيعة ملتقطة بواسطة كاميرا كانون canon eos 80D

يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال