3 نقاط مهمة وبسيطة في تصوير الأطفال

3 نقاط مهمة وبسيطة في تصوير الأطفال

3 نقاط مهمة وبسيطة في تصوير الأطفال

3 نقاط مهمة وبسيطة في تصوير الأطفال

تصوير الأطفال بين الإبداع والصعوبات

تصوير الأطفال أمر قد يعتبره معقدا ويحتاج للكثير من التركيز، لكن الأهم هو التفكير في تلك الصورة المملوءة بالبراءة والتي يمكن أن نحمل من خلالها رسالة واضحة. لذلك اليوم سنتحدث في ثلاث نقاط بسيطة بعيدا عن المقالات الطويلة حيث ينتحد باختصار شديد عن أمور أعتبرها شخصيا جد أساسية وهي: المكان المناسب، راحة الطفل والإضاءة.

 التقط الصور في منزلك

أصبح التقاط الصور في المنزل عوضا من استوديو التصوير الإحترافي ذو شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة. حيث يعتبر منزلك أكثر بيئة طبيعية لأطفالك يجعل التعامل معهم سهلا وخفيفا.
إذا فلتبدأ أولا بإزاحة الأريكة من غرفة المعيشة لخلق مساحة كبيرة وبما فيه الكفاية لإلتقاط الصور. وإن أمكن فلتعد لفة ورق رمادية بطريقة سلسة وعمودية لخلق خلفية محايدة وإن استحال تحقيق ذلك استخدم جدارا خاليا لالتقاط صور تعكس بيئتك.
ولتحرص على توفير الإضاءة من ضوء النافذة الطبيعي وتوجيهه لاستخدامه أثناء التقاط الصور ليعكس الجمال الطبيعي.
يعتبر السقف والجدران البيضاء مثاليين لارتداد ضوء الفلاش – وإن كان لونهما مختلفا فلتستخدم ورقة بيضاء.
والأهم من كل ذلك فالناس يشعرون بالراحة أكثر في منازلهم. فلا تجر تغييرات كبيرة على بيئتهم الطبيعية.

الأطفال غير صبورين

تأكد من اكتمال الإعداد لكل شيء قبل جلب الأطفال فهم يفقدون صبرهم بسهولة لذلك عليك بالسرعة إن لم تكن مستعدا.

استخدم أسرع وأطول العدسات لتزيل التباؤر لدى الخلفية – فعدسة 85 مم مناسبة جدا لالتقاط الصور، لكن النهاية الطويلة من مستوى التكبير والتصغير القياسية والتي تأتي مع الكاميرا ذات العدسة القابلة للتغيير جيدة أيضا. ولتضع المواضيع المراد التقاط الصور لها في مالا يقل عن ستة أقدام من أمام الخلفية من أجل إزالة التباؤر لدى الخلفية واسقاط الظلال خلفها.


استخدام الفلاش

استخدم الفلاش لتجميد حركة الأطفال.
ولتجعل الفلاش يرتد قبالة السقف لزيادة اضاءة البقعة. تحديد سرعة الغالق 1/25 ثانية وفتحة عدسة إلى f/4 تعتبر نقطة انطلاق جيدة، بعد ذلك يمكن اللعب في إعدادات الكاميرا حتى تحصل على النتيجة المناسبة.
لا تنسى الإستثمار في الفلاش والذي بإمكانه أن يميل باتجاه كل من الجدران والسقف، حاليا تقريبا جميع الفلاشات الموجودة في السوق وبجميع الأثمنة يمكن إدارتها إلى جميع الإتجاهات.


أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال