6 أسباب كافية لجعلك تحترف تصوير الطبيعية

6 أسباب كافية لجعلك تحترف تصوير الطبيعية

6 أسباب كافية لجعلك تحترف تصوير الطبيعية

6 أسباب كافية لجعلك تحترف تصوير الطبيعية

6 أسباب كافية لجعلك تحترف تصوير الطبيعية

1- موضوعاتها متجددة دوما

التقاط الصور للبيئة الطبيعية لا يمكن أن يصبح مملا أبدا. سواء كان ذلك في الحياة البرية أو التقاط الصور للمناظر الطبيعية والتي تجذب اهتمامكم أكثر، فهنالك دائما زاوية جديدة يمكنكم إدخالها إلى صوركم. بالنسبة لالتقاط الصور للمناظر الطبيعية، فالطقس لا يكون ثابتا أبدا-تتشكل الغيوم بتشكيلات فريدة من نوعها، والطريقة التي تلقي بها الشمس اشعتها على كل ما هو أمامك لطالما كانت خاصة جدا. إن كنت من المهتمين بالتقاط الصور للحياة البرية فإنك سوف تلتقط صورا للحظات لن تتكرر أبدا. فلنأخذ على سبيل المثال: عصفوران يتقاتلان على غصن: إنك أبدا لن تحصل على صورة من نفس نوع الطيور، من نفس الهيئة، ومن نفس وضعية الجناحين، ولهما نفس الخلفية. وبالتالي لديك فرصة لتسجيل شيء فريد حقا.

2- توحّد مع الطبيعة

ليس هنالك عذر للخروج من بيتك أفضل من أن تروي ظمأك في التقاط صور للمناظر الطبيعية. في هذه الأيام يقضي كثير من الناس معظم وقتهم في الداخل مع أن الخروج مفيد لرفاهيتهم-فهو يجمع بين الاثنتين الصحة والمتعة. إذا كنت قد أخذت عدة التصوير الخاصة بك ثم خرجت على الهواء الطلق مع الكاميرا الخاصة بك، صدقني فهذا يصبح شيئا تستمتع به.

3- يمكنك الوصول إليها بسهولة

تتواجد الطبيعة في كل مكان-لا تحتاج للبحث بعيدا لتجد مشهدا جميلا أو طيرا يود الوصول إلى صغاره لتغذيتها. حسنا لم يكن بإمكانك حجز استوديو أو مصور ليلتقط لك الصور; فقط توجه خارجا وابدأ بالضغط على عدستك. حتى بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المدن، هنالك حياة برية في كل مكان-يبدو أنكم لا تعرفون ذلك بعد. في ظلام الليل وسكونه، تأتي الغزلان والثعالب إلى الضواحي وتجعل الصور في حال التقاطها مثيرة للاهتمام. ولتخرج إلى الريف فستجد التلال مصحوبة بفرص لا حرص لها من الصور الفوتوغرافية التي تنتظر من يلتقطها.

4- إنها مريحة وتدعو للاسترخاء

التقاط الصور للبيئة الطبيعية وصفة علاجية لو استطعت التمتع بها. فإن مر عليك أسبوع متعب ومليء بالتوتر، فلتخرج مصحوبا بالكاميرا الخاصة بك وستكون البيئة الطبيعية والعالم الذي تحتويه وسيلة رائعة للراحة ونسيان أي متاعب وتوترات.

5- الكل عاشق للطبيعة

معظم الناس معجبون بالطبيعة بشكل أو بآخر. سواء كان ذلك تقديرا دراماتيكيا، بمشهد هادئ أو ببريق عيني النسر وهو ينقض على فريسته، فصورك ستكون محل تقدير من قبل جمهور واسع. وإذا كنت تود أن تتشارك أمرا يمكن للناس التفاعل معه، فالتقاط الصور للبيئة الطبيعية يعد وسيلة رائعة للقيام بذلك. حين يتم التقاطها بشكل صحيح، تقوم الصور الملتقطة للبيئة الطبيعية بنقل المشاهدين وكأنهم ظلك، وبالتالي تسمح لهم بتصور المشهد كما لو كانوا هنالك برفقتك. فتوفير مثل هذه النافذة على العالم الطبيعي لأولئك الذين قد لا يملكون الفرصة للوصول إليها بأنفسهم شيء عظيم لتفعله.

6- تسليط الضوء على ملف الحفاظ على البيئة


يساعد التقاط الصور للبيئة الطبيعية على تسليط الضوء على كوكبنا ومحيطنا الذي نعيش فيه. انها تسمح للناس باختبار الأشياء التي قد لا يرونها بأنفسهم، وبالتالي تشجعهم على الاهتمام بها والحفاظ عليها. يمكنك، وبأساليب صغيرة، أن تساعد على رفع مستوى الوعي بعالمنا الطبيعي والعمل على تعزيز الحفاظ عليه.
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال