صور اطفال جميلة ومذهلة أثناء لعبهم

صور اطفال جميلة ومذهلة أثناء لعبهم

صور اطفال جميلة ومذهلة أثناء لعبهم

صور اطفال جميلة ومذهلة أثناء لعبهم

صور اطفال مذهلة وجميلة أثناء لعبهم.

صور مذهلة لأطفال أثناء لعبهم.
صور اطفال حلوين وهم منشغلون باللعب والاستمتاع بأروع اللحظات. بغض النظر عن إنتمائهم، ثقافتهم، جنسهم، حالتهم الإجتماعية، مكان عيشهم، فالأطفال دوما يبحثون عن أي شيء يمكن أن يجعلهم سعداء ويتمتعون بالحياة الجميلة في كل لحظة من لحظاتها الرائعة. حيث أن الأطفال يمكنهم أن يبتكروا ألعابا مسلية ومميزة من أبسط الأشياء التي توجد بالقرب منهم أو بصفة عامة متاحة أمامهم، لا يهم شكل اللعبة، لونها، حجمها وتفاصيلها، فالمهم عندهم هو قضاء لحظات سعيدة ومسلية جدا. 
توجد عدة مفاراقات في العالم الحديث، حيث أن أغلب الأطفال ينشغلون بألعاب الفيديو أو الأنترنت، لأنهم يمتيزون عن باقي أطفال العالم الآخرين كونهم من الطبقات المتوسطة أو الراقية التي تعتبر من الفئات القادرة على توفير ظروف الرفاهية، هذا بحد ذاته هو إشكال وتحدي كبير للخبراء والآباء أيضا، حيث أن ألعاب الفيديو والأنترنت تجعل الأطفال أكثر إنطوائية وفي كل مرة أقل إحتكاكا بالطبيعة الأم.

خلال موضوع اليوم لن نجبرك على قراءة مقال طويل كما إعتدت عليه في مدونة المصور، مقال اليوم مختلف حيث سنجعلك تستمع بأجمل وأروع الصور التي حاول مجموعة من المصورين عبر العالم أن يختزلوا فيها حياة الأطفال في عدد مهم من الدول عبر العالم، بكل بساطة حاولوا التركيز على حياة الأطفال اليومية خلال إستمتاعهم باللعب، ربما بعض الصور قد يقول عنها البعض أنها يمكن أن تشكل خطر على حياة الأطفال، أو أنها وسائل لا يحبذ إستخدامها في اللعب، لكن صور الاطفال هذه تحكي عن واقع موجود وملموس، لسنا هنا لنغيره بل لنقول رأينا فيه من حيث إبداع الاطفال في خلق المتعة أثناء اللعب.

أنت كمصور فوتوغرافي يجب أن تفهم جيدا الجانب الجذاب في صور الاطفال التي ستراها في الاسفل، كما عليك أن تستغلها من خلال التمعن فيها كي تحصل على أفكار جديدة لتصوير الأطفال الصغار. المصور الفوتوغرافي الذي يلتقط صور جميلة للاطفال لم يخلق محترفا بل قام بمجهودات جبارة كي يصل إلى المستوى الذي يشتغل فيه حاليا، أنت بدورك يمكنك أن تصبح واحد من أشهر مصور أطفال في العالم. هناك بعض المصورين يركزون على ملامح الأطفال فقط من خلال التقاط صور بورتريه للاطفال رائعة جدا، مثل تصوير العيون الزرقاء للاطفال. ليس هذا فقط بل هناك من يقضي الساعات الطوال من أجل الحصول على لقطة مثيرة ومختلفة عن باقي صور الاطفال التي اعتدت على رؤيتها. التقاط صور طفل ما ليست بالمهمة السهلة التي يمكنك ان تتصورها، لكنها ليست مستحلية في آن واحد، ما عليك سوى المحاولة عدة مرات إلى أن تحقق مرادك.

قبل ذلك سوف أترك لك روابط بعض المواضيع التي تخص تصوير الأطفال بشكل عالم، يمكنك أن تستفيد منها لو كنت من محبي تصوير الأطفال:

  1. نصائح وتقنيات لتصوير الأطفال الرضع
  2. كيفية تصوير الأطفال كالمحترف: درس تطبيقي
  3. هل تعلم أن الأطفال الرضع يكرهون الفلاش؟
  4. صور أطفال، الإبداع في إلتقاط الصور
  5. صور مدهشة لاجمل اطفال

  • الصورة 1: صورة اطفال مذهلة يلعبون في أندونيسيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Ipoenk Graphic
الحصول على صور اطفال غاية في الروعة كما في الصورة أعلاه يتطلب من المصور أن يكون صبورا لالتقاط اللحظة المناسبة من الزواية المثالية، تكوين الصورة في هذه الحالة غاية في الأهمية، حيث أن كل تكوين يمكن أن يعطي انطباع مختلف عن المشهد الملتقط في الصورة. التقاط اجمل صور اطفال مع الحيوانات لها طعم خاص كونها تحكي عن العلاقة الوطيدة التي تجمع الانسان بالحيوان منذ الأزل. حاول المصور في هذه الصورة التعبير عن حياة الاطفال في الغابة وتجسيد نمط عيشهم اليومي.

  • الصورة 2: صورة اطفال مميزة يلعبون في نيانمار

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Chan Kwok Hung
كرة القدم سلبت قلوب الملايين عبر العالم فهي التي يطلق عليها رياضة الفقراء، هؤلاء الاطفال استغلوا فترة استراحتهم لقضاء أسعد اللحظات مع بعضهم البعض وهم يستمتعون بلعب كرة القدم. تجميد حركة صور اطفال يتطلب دقة وسرعة في الأداء من قبل المصور، هذا ما يمكننا لمسه في هذه الصورة الغاية في الروعة.

  • الصورة 3: صورة بنات جميلة يلعبن في  إستونيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصورة Elika Hunt
لا شيء يمكن أن يقف في طريق الاطفال من اجل الاستمتاع بحياتهم اليومية في اللعب المرح، ربما اعتدنا على رؤية صور اطفال جميلة أثناء تزحلقهم على الجليد في الصالات المخصصة لذلك، لكن ناذر ما يمكن أن تصادف تزحلق الاطفال على الجليد في الفضاء الخارجي أثناء تساقط الثلوج. تناسق اللونين الأبيض والاحمر في الصورة أضاف عليها لمسة فنية خفيفة ورائعة في نفس الوقت الشيء الذي ساعد المصور بالحصول على صور بنات جميلة للغاية.

  • الصورة 4: صورة اطفال افارقة يلعبون في إيثيوبيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصورة Csilla Zelko
ليس من الضروري أن يتوفر الاطفال الصغار على الأدوات والألعاب المختلفة من أجل التمتع باللعب، لكن المهم هو الابداع في ابتكار افكار لعب مسلية. الصورة تجسد النمط اليومي الذي يتبعه هؤلاء الاطفال قصد الترفيه عن انفسهم بأبسط الأدوات. التقاط صور اطفال مميزة في الفضاء الخارجي وسرد حكاية في آن واحد يعتبر من التحديات التي يمكن للمصور أن يساهم في اخراجها على اكمل وجه.

  • الصورة 5: صورة اطفال يقفزون و يلعبون في أندونيسيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Mio Cade
فرحة الاطفال لا تكتلم إلا باللعب، لا يهم كيف ولكن المهم هو قضاء وقت ممتع جدا في اللعب. هذه صور اطفال يستمتعون باللعب عبر القفز من على هذه الشلالات الصغيرة في احدى جزر اندونيسيا. التعبير عن العفوية عنصر مهم للغاية في أية صورة تصنف ضمن خانة تصوير الحركة، قام المصور بتجميد حركة الاطفال في اوضاع مختلفة الشيء الذي اتاح له امكانية الحصول على صورة يمكن تصنيفها ضمن أفضل صور اطفال في القفز على الماء.

  • الصورة 6: صورة اطفال رائعة هم يلعبون في أندونيسيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Agoes Antara
هذه الصورة لا تختلف كثيرا عن الصورة السابقة، حيث يمكن اعتبارها تتناول نفس الموضوع، ألا وهو التقاط صور اطفال يلعبون بالماء. المصور في هذه الحالة طلب من كل طفل ملئ دلو صغير بالماء وافراغه فيما بعد بطريقة عفوية، الشيء الذي ساعده في الحصول على لوحة فنية رائعة جدا وكأنها مرسومة بالفرشاة. لحظة تجميد الصورة مهمة للغاية. لذلك ينصح في مثل هذه الاعمال الاعتماد على التصوير المتسلسل، خصوصا لو كنت تفكر في التقاط صور اطفال يلعبون.

  • الصورة 7: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في تاجاكيستان

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Damon Lynch
رغم أن هؤلاء الاطفال لم يجدوا واد أو بحر يستمتعون فيه باللعب بالماء، إلا أنهم صنعوا لأنفسهم فرصة لذلك عبر ملئ هذا البرميل بالماء والاستحمام بداخله. إنه شعور مختلف حقا عندما يتوصل الطفل الصغير إلى ابتكار شيء بسيط ويستخدمه كأدة في اللعب والاكثر من ذلك أنه يستمتع بها ربما أكثر من الطفل الذي تتوفر له كل الامكانيات لذلك. التقاط صور اطفال رائعة ومبتكرة مثل هذه الصورة يعتبر في حد ذاته ابتكار لنوع جديد من الصور التفاعلية بين الهدف والمصور. 

  • الصورة 8: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في تايلاند

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Sarawut Intarob

  • الصورة 9: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في إيطاليا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Michael Potyomin

  • الصورة 10: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في أوغنذا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور John Van Den Hende

  • الصورة 11: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في إندونيسيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور I Gede Lila Kantiana

  • الصورة 12: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في الهند

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Sandee Pachetan

  • الصورة 13: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في تايلاند

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Sarawut Intarob

  • الصورة 14: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في أمريكا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Jake Olson

  • الصورة 15: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في رومنيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصورة  Elena Simona Craciun

  • الصورة 16: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في روسيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Светлана Квашина

  • الصورة 17: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في جنوب إفريقيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Muhammed Muheisen

  • الصورة 18: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في إندونيسيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Rio Rinaldi Rachmatullah

  • الصورة 19: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في روسيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصورة Elena Shumilova

  • الصورة 20: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في الفيتنام

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور HT KëñShï

  • الصورة 21: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في جنوب إفريقيا

صور مذهلة لاطفال

  • الصورة 22: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في إندونيسيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور James Khoo

  • الصورة 23: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في غانا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Terry White

  • الصورة 24: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في البيرو

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Enrique Castro-Mendivil

  • الصورة 25: صورة مذهلة لاطفال يلعبون في إندونيسيا

صور مذهلة لاطفال
قام بالتقاط هذه الصورة المذهلة المصور Hendrik Priyanto

أتمنى أن تكون هذه الباقة من الصور الرائعة والمذهلة للأطفال وهم منشغلون بلعبهم قد نالت إعجابك، لو كانت لديك صور أخرى لأطفال يلعبون يمكنك مشاركتها معنا لنستمتع بها معا. كما ندعوك بأن تخبرنا بالصورة التي حظيت بإعجابك أكثر عبر كتابة رقم الصورة في صندوق التعاليق أسفله.

يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال