3 تطبيقات أندرويد/ iOS للتعديل على الصور 2015

3 تطبيقات أندرويد/ iOS للتعديل على الصور 2015

3 تطبيقات أندرويد/ iOS للتعديل على الصور 2015

3 تطبيقات أندرويد/ iOS للتعديل على الصور 2015

تعرف على أفضل التطبيقات للأندرويد والأيفون لسنة 2015

التطبيقات للأندرويد والأيفونأغلب مستخدمي الهواتف الذكي، يستخدمون جهازهم لإلتقاط الصور ونسبة كبيرة منهم يقومون برفع هذه الصور مباشرة من الهاتف دون تمريرها على الحاسوب وبالتالي ليس في إمكانهم التعديل على هذه الصور إلا بإستخدام تطبيق منصب على الهاتف الذكي نفسه. من أجل ذلك حاولت أن أختار أفضل التطبيقات لتعديل الصور على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد وiOS لسنة 2015 من حيث عدد المستخدمين والتقييم بالإضافة للإمكانيات التي تقدمها.

1- Snapseed (مجاني)

Snapseed

تطبيق Snapseed للأندرويد والـiOS لتعديل الصور بإحترافية يعتبر من أفضل التطبيقات المصممة لهذه الغاية بالإضافة إلى أن هذا الأخير لديه شهرة عالمية، وقد قامت شركة جوجل بالإستحواذ على شركة Nik Software, Inc المطورة لهذا التطبيق، وخصوصًا أن تطبيق Snapseed قد حصل على الكثير من الجوائر ومن أهمها جائرة أفضل تطبيق على الأجهزة اللوحية وتحديدًا على حاسب iPad اللوحي، والآن هو متوفر على أجهزة الأندرويد والأيفون (iOS) والذي سيمكنك من القيام بعدد قياسي من التعديلات على أي صورة والجميل أنه سهل الإستخدام ويتميز بخيارات عديدة. أكثر من 124.105 قيموا التطبيق في متجر جوجل بلاي بـ5 نجوم والتقييم العام لتطبيق هو: 4,4 (03/02/2015). ومرة أخرى هذه الأرقام والتقييمات هي التي تعبر عن قوة التطبيق واستحسان المستخدمين تجاهه.

2- VSCO Cam (مجاني)

VSCO Cam - HTC

هل ترغب في إضافة مجموعة من التأثيرات على صورك بسهولة؟  VSCO Cam هو التطبيق المناسب لهذه المهمة. التطبيق مجاني، لكن للحصول على مميزات أكبر وتأثيرات أكثر يجب عليك شراءها والتي يتراوح ثمنها بين 0.72€ إلى 5.60€. بالإضافة إلى أن التطبيق يوفر لك تأثيرات مثيرة للإهتمام مجانا، حيث أنه لن يتوجب عليك الدفع مقابل التأثيرات المدفوعة. أكثر من 128.225 قيموا التطبيق في متجر جوجل بلاي بـ5 نجوم والتقييم العام لتطبيق هو: 4,3 (03/02/2015). وهذا يعبر بشكل كبير عن قوة هذا التطبيق بالإضافة لسهولة التعامل معه. التطبيق متوفر لمستخدمي الأيفون iOS كذلك.

3- Adobe Lightroom Mobile (مجاني، يتطلب حساب Creative Cloud)

Adobe Lightroom Mobile

نعم إنه التطبيق المصغر للعملاق Adobe PhotoPhop Light Room، برنامج أدوبي لايت روم معروف على الحواسب ويُعتبر من أهم البرامج التي يستخدمها كل مهتم بالتصوير الفوتوغرافي، هنا نجد نسخة موجه للأجهزة النقالة مُتاحة على منصة الأندرويد والـ iOS لتقدم العديد من المميزات الخاصة بتعديل وتحرير الصور مع إمكانيات التخزين السحابي والمشاركة. لا داعي لأن نتحدث كثيرا عن منتج رسمي من شركة Adobe وخصوصا إن كنا نتحدث عن تطبيق للهواتف الذكية بمميزات البرنامج الإحترافي لتعديل الصور Light Room. لكن نقطة مهمة وهي أن لايت روم موبايل لا يدعم ملفات DNG بسبب إمكانيات الهواتف الذكية المتواضعة بالمقارنة مع الحواسب، لكنه يدعم تحرير ملفات RAW وجميع لواحق الصور المعروفة.
هذا الأخير موجه أيضا لكلتا المنصتين الأندرويد وiOS ونجد أن التقييم العام لتطبيق هو: 3,9 (03/02/2015).
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال