أول طابعة خاصة بالهاتف والتابلت: معدات التصوير

أول طابعة خاصة بالهاتف والتابلت: معدات التصوير

أول طابعة خاصة بالهاتف والتابلت: معدات التصوير

أول طابعة خاصة بالهاتف والتابلت: معدات التصوير

Polaroid Zip Instant أول طابعة محمولة خاصة بالهوتف الذكية والكمبيوتر الكفي.

طابعة محمولةكما هو معلوم أن بولارويد Polariod نجحت في فرض سيطرتها من خلال طرحها تطبيق خاصة بهواتف الأندرويد والأيفون يساعد المستخدم في التعديل على الصور وإضافة مجموعة من التأثيرات عليها مثل السطوع، التباين، الألوان والفلاتر المختلفة مع إمكانية تزيينها بالأيقونات والوجوه الضاحكة والهدف من التطبيق طبعا هو إضافة لمسة فنية مختلفة عما إعتاد عنه الآخرين رأيته في صورهم. أما هذه المرة فقد غير بولارويد Polariod سياستها عبر دخول غمار المنافسة في سوق الطابعات الصغيرة الحجم من الطراز العالي.

فقد أعلنت بولارويد Polariod عن أول طابعة صغيرة الحجم خاصة بطابعة الصور من على الهواتف الذكية أو الكمبيوتر الكفي تابليت Tablet وذلك خلال المعرض التقني الدولي CES 2015 الذي أغلق أبوابه يوم الجمعة الماضي في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

Polaroid Zip Instant طابعة

العديد من الشركات إستغلت المعرض التقني لسنة 2015 من أجل الكشف عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتوجات، كاميرات، هواتف، ملحقات... كلها نالت إقبال وإستحسان عدد كبير من الزوار. بولارويد Polariod إستغلت هذا المعرض للإعلان عن إبتكار منتوج جديد في ظل الإنتشار الواسع لأجهزة الهواتف الذكية والكمبيوتر الكفي، جاءت فكرة التفكير في تصميم وتصنيع طابعة تستجيب لمتطلبات المستخدمين لها. 

الشيء المميز في هذه الطابعة أنها قادرة على الإتصال بجميع أجهزة الهواتف الذكية و الكمبيوتر الكفي عبر تقينات البلوتوث Bluetooth 4.0 و تقنية NFC التي أصبح يعتمد عليها كثيرا في مجموعة واسعة من المنتوجات الإلكترونية الرقمية. كما أن الطابعة لا تحتاج إلى خراطيش الحبر بل تعتمد على نوع خاص من الورق يسمى Papel Zink Magic ملون مسبقا عبر تقنية خاصة بمجرد تعريضه للحرارة عبر موجات مختلفة من أجل تفعيل درجات الألوان عليه خلال عملية طبع الصور. 

الطابعة ستكون متوفرة في الأسواق خلال الربع الأول من سنة 2015 بسعر يقدر بـ 130 دولار أمريكي تقريبا. عند شراء الطابعة سيستفيد الزبون من علبة ورق Papel Zink Magic من فئة 100 ورقة.

مميزات طابعة Polaroid Zip Instant:

  • طابعة محمولة ذات حجم الجيب.
  • متوافقة مع أنظمة التشغيل سواء الأندرويد Android أو الأيفون iOS.
  • طول الطابعة 11cm أما عرضها لا يتجاوز 7cm.
  • وزن الطابعة لا يتعدى 186g جرام.
  • طباعة الصور دون الحاجة إلى الحبر.
  • طباعة صور بحجم 2x3 بسرعة تصل إلى 60s ثانية للصورة الواحدة.
  • الإعتماد على ورق Papel Zink Magic في الطباعة بجميع الألوان.
  • الإتصال مع الأجهزة عبر البلوتوث Bluetooth 4.0 و تقنية NFC.
للمزيد من التفاصيل حول الطابعة يمكنك زيارة الموقع الرسمي لها عبر الرابط التالي: polaroid.com


يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال