لا تشتري كاميرا ريفلكس لست بحاجة إليها

لا تشتري كاميرا ريفلكس لست بحاجة إليها

لا تشتري كاميرا ريفلكس لست بحاجة إليها

لا تشتري كاميرا ريفلكس لست بحاجة إليها

تجنب الوقوع في هذه الأخطاء عند شرائك كاميرا ريفلكس.

كاميرا ريفلكس
شراء كاميرا ريفلكس ليس بالأمر الهين، حيث أن هذا الأمر يتطلب من الشخص أن يكون حكيما في إختياره وواعيا بما هو مقدم عليه. غالبا ما قد يشعر المرء ببعض الضغوطات والضياع الذهني عند بحثه عن شراء كاميرا ريفلكس، خصوصا أما الكم الهائل من الكاميرات التي تعج بها الأسواق في وقتنا الحاضر، فالبعض يعتقد أن شراء كاميرا تحمل إسم ماركة عالمية معروفة هو الحل الأنسب، كما أن عدد آخر من المشترين قد يركزون كل إهتماماتهم على حجم الكاميرا ومدى شعبيتها بين الناس. من خلال مقال اليوم سوف نقف عند مجموعة من الأخطاء التي يمكن لأي مصور مبتدئ أو هاوي أن يقع فيها بكل سهولة أثناء بحثه عن شراء كاميرا ريفلكس جديدة.

  • صرف مال إضافي على كاميرا لست بحاجة إليها.

كاميرا كانون 5dيعتبر هذا الخطأ من بين الأخطاء التي تتكرر بإستمرار بين المصورين المبتدئين، حيث يفكرون دوما في شراء كاميرا ريفلكس من الطراز العالي ظنا منه أنه السبيل الكفيل من أجل الحصول على صور فوتوغرافية مثالية ورائعة، مع العلم أنه يمكنه الحصول على نفس النتائج بأي كاميرا ريفلكس يمتلكها، حيث أن المسألة تتوقف على مدى تمكن المصور من التعامل مع الكاميرا وكذا معرفة الإعدادات المناسبة لكل جلسة تصويرية يقوم بها. كن حذرا من الوقوع في مثل هذه المتاهة التي يمكن أن تكلفك صرف الكثير من المال الذي يمكنك إستثماره في شيء أكثر أهمية.

  • إختيار الكاميرا إعتمادا على عدد الميجا بكسل فيها فقط.

تأثير الميجا بكسل على الصور
الميجا بكسل هذا الفيروس الذي إستطاعت الكثير من الشركات المصنعة للكاميرات الرقمية الترويج له بشكل جيد، وجعلت الكثير من الناس يهتمون بهذا الأمر أكثر من أي شيء آخر في الكاميرا، حيث أنه أثناء الحديث عن أية كاميرا غالبا ما يحضر ذلك السؤال العفوي، كم عدد الميجا بكسل في هذه الكاميرا؟؟ مسألة يجب أن تعيرها الكثير من الإهتمام، حقا عدد الميجا بكسل يساهم في رفع جودة الصور لكن إلى حد معين. تذكر أن عدد الميجا بكسل يصلح بالدرجة الأولى في حالة طباعة الصور من الحجم الكبير، ما عدا ذلك فـ 10 ميجا بكسل كافي في أية كاميرا لإنتاج صور بجودة عالية.

  • عدم الإهتمام بالملحقات والمعدات الخاصة بالكاميرا.

معدات التصويرلا تستغرب من أن تجد مصور يمتلك كاميرا ريفلكس باهضة الثمن، لكنه لا يملك فلاش خارجي مهني، حامل ثلاثي بأرس مرن، فلاتر ومرشحات العدسة، بطاقات ذاكرة عالية السرعة، بطاريات إضافية، حقيبة فوتوغرافية... وغيرها من الملحقات التي يجب أن يتوفر عليها أي مصور. إمتلاك كاميرا بمواصفات عالية شيء جيد ومميز لكن بدون ملحقاتها الإضافية لن تستطيع أن تحصل على كل ما تطمح إليه، لذا حاول أن توازن بين شراء كاميرا ريفلكس متوسطة مع إعطاء بعض الأهمية لباقي الملحقات ومعدات التصوير المساعدة.

  • تجاهل آراء ونصائح الأصدقاء والمصورين الآخرين.

تجاهل آراء ونصائح الأصدقاء والمصورين الآخرين.الأخذ بأراء الآخرين مسألة غاية الأهمية في كل مجالات الحياة، نفس الشيء ينطبق أيضا على عالم التصوير الفوتوغرافي. مهما حاولت أن تقرأ وتجمع معلومات حول كاميرا ما قد تسقط في فخ الدعاية المبالغ فيها من قبل الشركات التي تسوق معدات التصوير، لهذا أفضل وسيلة لتجنب مثل هذا هي الأخذ برأي المجرب. قبل أن تقدم على شراء معدات التصوير إستغل ما يقدم لك عالم النت من حلول، كقيامك بالبحث عنها في المنتديات الخاصة بذلك وإستشر مع باقي أعضائه، إقرأ ملاحظاتهم ومقترحاتهم، أو قم بإستشارة أصدقائك الذين لهم دراية بعالم التصوير الفوتوغرافي خصوصا فيما يتعلق بجانب المعدات.

الجزء الثاني من الموضوع
يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال