معدات التصوير: هواتف ذكية بكاميرا متميزة.

معدات التصوير: هواتف ذكية بكاميرا متميزة.

معدات التصوير: هواتف ذكية بكاميرا متميزة.

معدات التصوير: هواتف ذكية بكاميرا متميزة.

3 هواتف ذكية تغنيك عن إستخدام الكاميرات المدمجة

طبعا ليس الجميع يود الحصول على صورة إحترافية، بل الكثير منا في بعض الأحيان يكتفي بالحصول على صور ذات جودة عالية لتصوير أهم لحظات حياته. لذلك يلتجئ البعض لشراء كاميرات مدمجة صغيرة الحجم يسهل حملها، ذات جودة تصوير جيدة. لكن يوجد شئ أفضل بكثير وهي الهواتف الذكية الحديثة التي نحملها في كل حين، إن حصلنا على هاتف ذكي بكاميرا ذات جودة عالية فإننا سنضمن إمكانية الحصول على صور تذكارية رائعة ولن نفوت ولا فرصة. لأن الهاتف الذكي إن لم يكن في جيبنا يكون في يدنا. فمؤخرا الهواتف الذكية تعتبر جزء من حياة مستخدميها، حيث أن أغلبهم لا يستغني عنها حتى عندما يتم شحن بطاريتها. لذلك إخترنا لكم أفضل الهواتف الذكية من حيث جودة الكاميرا

Nokia Lumia 1020، الجودة والقوة


جميع الهواتف الذكية التي تم تصميمها لم يتم التركيز على الكاميرا بشكل أساسي كما هو في Nokia Lumia 1020، حيث أن أهم عنصر يتميز به هذا الهاتف هي الكاميرا وهذه أهم مميزات كاميرا Nokia Lumia 1020:


طبعا كما تعودنا على نوكيا إهتمامها الكبير بالكاميرات في هواتفها الذكية، فإن الشركة الفلندية دائما تنتج هواتف ذكية بكاميرات قد تتجاوز في غالب الأحيان جودة الكاميرات المدمجة التي نملكها في المنزل. 

iPhone 6، جودة الكاميرا توازي جودة الجهاز



أبل تصف كاميرات الأيفون بهذه الجملة:
كل يوم يتم إلتقاط الصور بالأيفون أكثر من أي كاميرا أخرى


الكاميرا الرئيسية 8 ميغابيكسل وتملك العديد من المميزات التي يمكنك إكتشافها في هذا المقال الفصل حول كاميرات الأيفون 6:


Sony Xperia Z3، ساموراي إلتقاط الصور


لا يمكننا أن تحدث عن أفضل الهواتف الذكية من حيث جودة الكاميرا دون ذكر شركة سوني، مع العلم أن هذا الهاتف يمكنه إلتقاط الصور تحت الماء كذلك. ومن أهم مميزاته نجد:
  • مستشعر Exmor RS بحجم 1/2,3 بوصات
  • إيزو 12800
  • 20.7 ميغابيكسل
  • تكنولوجيا الـSteady Shot
  • بعد بؤري 25مم


حقيقتا Sony Xperia Z3 متميز للغاية، سبق لي وجبرت كاميرا هذا الجهاز وحقا إنها تحفة. خصوصا ميزة التصوير تحت الماء فليست كل الهواتف لديها هذه الإمكانية. حيث انك لا تحتاج لتلبيسه غطاء بلاستيكي ولا أي إضافة. يكفي بإغلاق جميع المنافذ. مثل منفذ الشاحن... وغطسه في الماء.

كانت هذه هي الهواتف الذكية التي نجدها جد مميز من حيث جودة الكاميرا. وكل منها تعمل بنظام تشغيل مختلف. نوكيا بويندوز فون، أيفون بـiOS و الإكسبيريا بالأندرويد. حيث بعد الكاميرا يمكن إختيار نظام التشغيل الأنسب لك.
طبعا ليست هذه هي الهواتف الذكية المتميزة الوحيدة من حيث الكاميرا، لكنها تعتبر الأكثر تميزا، حيث توجد هواتف من شركات أخرى مثل سامسونغ، HTC... هي الأخرى تتميز بكاميرات مميزة وسوق الهواتف الذكية في تطور.
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال