تطبيق Photopills كل ما يحتاجه أي مصور

تطبيق Photopills كل ما يحتاجه أي مصور

تطبيق Photopills كل ما يحتاجه أي مصور

 تطبيق Photopills كل ما يحتاجه أي مصور

تطبيق Photopills كل ما يحتاجه أي مصور في عالم التصوير الفوتوغرافي.


شعار Photopillsيوجد من حولنا الكثير من الأماكن الجميلة والساحرة تستحق الخروج إليها لتصويرها أو إلتقاط لحظات ممتعة فيها، لكن هناك عائق مهم قد يواجه أي مصور قد يخطط للخروج لتصوير منطقة معينة هو الوقت المناسب طبعا لتصويره في أفضل الظروف، الآن أصبح بإمكان أي مصور في العالم التغلب على هذا العائق الذي يقف حجرة عثرة في طريقه، الأمر بسيط للغاية، فتطبيق Photopills أصبح التطبيق المميز الذي يمكن كل مصور من تصوير أي مكان على رقعة الكرة الأرضية في الوقت واللحظات المناسبة لذلك.

في عالم التصوير الفوتوغرافي طبعا توجد الكثير من التطبيقات التي تسمح لأي مصور التحكم بالعديد من الإمتيازات التي ستساعده في القيام بعمله على أكمل وجه وبدون أية صعوبة، على سبيل المثال، نجد تطبيقات تساعد في التحكم بإعدادات الألوان المناسبة لأي صورة، التأطير المناسب للصورة، وغيرها من الإعدادات، لكن الأمر يختلف عند التعامل مع تطبيق Photopills فهو يمكن كل مصور من قياس موقع الشمس والقمر، حساب كمية الضوء المناسبة والكافية لكل عمل فوتوغرافي، تحرير وتنميق الصور، والكثير من المميزات الأخرى التي يمكنك أن تكتشفها بنفسك أثناء التعامل مع التطبيق. هذا التطبيق هو خاص بأجهزة الأيفون فقط، وعيبه الوحيد هو كونه غير مجاني، بل هو تطبيق مدفوع، سعره تقريبا 10 دولار. بالمقارنة مع العمل الذي يقوم به هذا التطبيق وكل الإمتيازات التي يتيحها لكل مصور، أعتقد شخصيا أن سعره يبقى مناسبا لحد ما.

تطبيق Photopills


يعتبر تطبيق Photopills الدليل الشخصي لأي مصور في جميع المسائل الفوتوغرافية، حيث يتضمن العديد من الأدوات التي بإمكانها مساعدة المصورين الهواة والمهنيين للرد على معظم الأسئلة التي تنشأ لديهم خلال التخطيط لأي جلسة تصويرية، خصوصا في ما يتعلق بتصوير الطبيعة التي تتطلب من أي مصور أن يكون بدراية تامة بكل الظروف المحيطة بمكان التصوير، التي يمكنها أن تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على النتيجة النهائية للعمل الفوتوغرافي.

ما الذي يوفره تطبيق Photopills للمصور؟

أعتقد شخصيا أنه عندما صرح مطوروا التطبيق، بأنه أداة الكل في واحد، يعني أن المصور يجد أمامه الكثير من الأدوات والمميزات في تطبيق واحد، هذه ليست مبالغة، بل يعتبر أمر معقولا لحد ما، حيث يوفر التطبيق ما يلي:
  • التخطيط: يمكن لأي مصور أن يخطط الآن لكل صوره بشكل سهل مناسب، وبالتالي ستكبر لديه فرصة إلتقاط صور غاية في الروعة لم يقدر على فعلها من قبل.
  • تصوير النجوم: يمكن للمصور التخطيط لتصوير مجرة الدرب التبانة من منزله وهو مستلق بكل حرية، دون عناء كثير الحسابات.
  • الحقيقة المدمجة: تتبع حركة موقع كل من الشمس والقمر في الوقت الحقيقي لأي منطقة في العالم.
  • الجداول: يمكن التطبيق المصور من تخزين كل التخطيطات التي قام بها من قبل في قاعدة بيانات التطبيق والرجوع إليها في الوقت الحاجة، وكذلك مشاركتها مع باقي الأصدقاء بضغط زر عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعية.
  • معلومات حول الشمس: كل ما قد يحتاجه أي مصور عن هذا النجم الذي يضيئ ويدفئ كوكبنا الرائع، بالإضافة إلى معرفة ساعات ولحظات الشفق السحرية.
  • النقاط المهمة: يسمح التطبيق للمصور بحفظ كل الأماكن المثيرة للإهتمام التي زارها خلال قيامه بالخروج لتصوير منطقة معينة.
  • معلومات حول القمر: كل ما قد يهم أي مصور عن القمر، ساعات ظهوره وإختفائه على مر أيام السنة، وكذلك معرفة الوقت الذي يصير فيه بدرا وكل أطواره ومراحله.
والكثير من المميزات والأدوات الأخرى التي يوفرها هذا التطبيق الصغير والمميز في نفس الوقت.

 فيديو يعرض عليك ما يقدمه تطبيق Photopills.




فريق مدونة المصور يزور مكان تصوير الفيديو الدعائي لتطبيق photopills


رابط تحميل تطبيق Photopills  من منصة App Store
يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا التطبيق من خلال زيارة الصفحة الرسمية له عبر الرابط التالي: www.photopills.com

يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال