أفضل النصائح لالتقاط صور أروع  للسيارات

أفضل النصائح لالتقاط صور أروع للسيارات

أفضل النصائح لالتقاط صور أروع للسيارات

أفضل النصائح لالتقاط صور أروع  للسيارات

أفضل النصائح لالتقاط صور أروع  للسيارات
إن كنت مبتدأ في عالم تصوير السيارات، دائما ما تتسأل " لماذا لا تظهر صورك بالشكل الجذاب و المناسب التي تظهر به صور سيارات الآخرين ؟ " ، دائما ما تحاول التقاط  أفضل صور سيارات ولكنك تظل غير راضى عن النتيجه النهائيه لما التقطه ! ، لا داعى للقلق، فقد أحضرنا لك بعض النصائح التي من شأنها أن تعيدك إلى الطريق الصحيح فى عالم تصوير السيارات:

1.  قم بعمل بحث سريع عما تفكر في التقاطه:


بمجرد القائك نظرة سريعة على موقع Flickr، سستجد مئات محترفي تصوير السيارات، اختر بعض الصور التي اعجبتك و قم بارسال بعض الرسائل الى أصحابها لتسألهم عن أي استفسار قد يجول فىي خاطرك، قم أيضا بزيارة مدوناتهم الخاصه و من هنا سوف تبدأ الأفكار بالظهور أمامك و ستكون قد وضعت أول قدم على طريق البداية.


2. قم باستخدام الكاميرا المناسبه:


حان الوقت للتوقف عن التقاط الصور بالهاتف الجوال، و على الرغم من ان آخر الاصدارات الحديثة من تلك الهواتف تتمتع بكاميرات ذات جودة عالية و لكنها في النهاية تظل مجرد هواتف، و لأن ما تحتاجة الآن هو كاميرا، قم باستخدام كاميرا DSLR أو Mirrorless كاميرا، كل ما تحتاجة الآن هو شىء قد تم تصميمة لالتقاط الصور فقط وفي أوسع نطاق ممكن من الظروف.



3. قاعدة التثليث:


يعتقد البعض أن قاعدة التثليث هي فقط للمبتدئين، و لكني لا أتفق مع هذا الرأي حيث أنها قاعدة عامة و شمولية في عالم التصوير، و دائما من شأنها اظهار صورتك بشكل أفضل، لذلك عليك استخدام هذة القاعدة و بحكمة  بغض النظر عن مستواك الحالي في عالم التصوير.



4. فكر جيدا فى وضع الصورة التي تريد التقاطها:


قاعدة التثليث ماهي الا شىء واحد و لكنها لا يمكن ان تنقذك في كل الأوقات،  لذلك هيا! نفترض أنك مستعد الآن لالتقاط الصورة، حاملا لكاميراتك و أمامك السيارة، فكر الآن ما هو البعد البؤرى الذي عليك استخدامة و المعروف ايضا بـ " Focal Length " ، قم أيضا بتحديد الاطار الذي تريد ان تملأه السيارة ، فكر في الخلفية المناسبة ثم قم بازالة أي معوقات قد تتسبب في عدم اظهار الصورة بشكل جيد منها، أبدا بالتقاط العديد من الصور حتى تصل الى الفكرة الأفضل التي من خلالها ستحصل على الصورة الأفضل للسيارة.



5. ابتعد عن التقاط الصور في مواقف و ساحات انتظار السيارت:


قبل اختيار مكان التقاط صورة السيارة، عليك ان تفكر جيدا قبلها، حتى تصل الى انسب مكان تستطيع من خلاله اظهار صوره السياره بشكل أفضل، ودائما تذكر، عليك أن تبتعد عن ساحات الانتظار و المواقف الخاصه للسيارات، لأن هذا يفقد الصوره الكثير من جودتها و لا يقوم باظهارها بالشكل المناسب، و دائما قم باختيار الأماكن اللافته للانتباه بدلا من الأماكن التقليديه التي يراها الناس بشكل يومي في حياتهم.



6. قم باستخدام الحامل الثلاثى " Tripod ":


قم باستخدام حامل ثلاثى و المعروف أيضا بـ Tripod ، و في حالة عدم امتلاك واحد، قم بالبحث عن واحد مستعمل لن يكلفك شىء، و سيساعدك كثيرا اذا ما كنت تريد استخدام خاصية الموقت الذاتي عند التقاط صورة بالتعريض الطويل، أو اذا ما كنت تريد الـتأكد بنسبة كبيرة من عدم اهتزاز الكاميرا في حالة التقاط صورة من زاوية صعبة.



7. قم بفحص الضوء من حولك:


من الأفضل دائما استخدام الضوء الموجود في المكان بدلا من توليد الضوء عن طريق أجهزة الفلاش، و لكن عليك ان تحسن استغلاله، فاذا وُجد أمامك الاختيار بين التصوير في ضوء طبيعى أو التصوير في أى ضوء آخر، فأنصحك أن تتوجه دائما الى استخدام الخيار الأول و هو الاستعانة بالضوء الطبيعى.



8. لا تخشى شيئا و قم دائما بتجربة الأشياء الجديدة:


المصور البارع هو ذلك الشخص الذي لا يخشى شيئا، هو الشخص الذي يقفز،يتسلق بل و يزحف أيضا من مكان الى آخر، لالتقاط الصور التي  طلما حلم بالتقاطها، لذلك اتبع هذه الطريقة و قم بتجربة الأشياء الجديدة و لا تخف من الاتساخ، فالاتساخ زائل، و لكن الصور تدوم طويلا.




أراء حول المقال