نصائح مهمة لتحسين صورك في انستقرام

نصائح مهمة لتحسين صورك في انستقرام

نصائح مهمة لتحسين صورك في انستقرام

نصائح مهمة لتحسين صورك في انستقرام

6 نصائح مهمة لتحسين صورك في انستغرام أو (انستقرام)Instagram 

(في الحقيقة وجدت نفسي حائرا كيف أترجم كلمة instagram كل شخص يكتبها بشكل مختلف إما بحرف الغين أو حرف القاف)

انستغرام أو (انستقرام)Instagram الحصول على صورة مثالية ومذهلة لا تحتاج بالضرورة أن تمتلك كاميرا من طراز عالي أو ذات علامة تجارية معروفة من قبيل كانون أو نيكون، بل أصبح في زمننا هذا بالإمكان إلتقاط صور رائعة جدا عبر إستخدام الهواتف الذكية، بفضل التطور الكبير الذي عرفته مؤخرا، خصوصا فيما يتعلق بالكاميرا المدمجة فيها، حيث أن أغلب العلامات التجارية العالمية التي تستثمر في تصميم وتصنيع الهواتف الذكية تنبهت لهذا الأمر وطورت بشكل كبير مميزات وقدرات كاميرات هذه الهواتف، كي تتيح لكل مستخدم فرصة إلتقاط صور للحظات مميزة في حياته.
اليوم أريد أن أشارك مع كل محبي إلتقاط الصور بواسطة الهواتف الذكية، أو ما يطلق عليها سمارت فون، مجموعة من النصائح المهمة جدا من شأنها أن تساعدك على تحسين كل الصور التي تشاركها عبر موقع التواصل الإجتماعي انستغرام (انستقرام) instagram.

    camera+
  • لا تستخدم الكاميرا الخاصة بتطبيق انستغرام: لا ينصح استعمال الكاميرا الخاصة بتطبيق انستغرام (انستقرام) instagram سواءا تعلق الأمر ببيئة الأندرويد أو الماك OS، حيث توجد العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكن الإعتماد عليها في إلتقاط الصور عبر الهواتف الذكية، مثل التطبيق الرائع جدا كاميرا بلوس +Camera، يوفر لك هذا التطبيق الكثير من المميزات التي تساهم بشكل كبير في الحصول على نتائج جد مرضية، مثل إمكانية إستعمال التركيز و المؤقت الذاتي للتطبيق في نقطتين مختلفتين من نفس الصورة، تعتبر هذه ميزة مفيدة جدا.
  • إعتني بتكريب الصورة وخط الأفق: يعتبر تركيب الصورة قبل إلتقاطها من الأمور المهمة في التصوير الفوتوغرافي، فمثلما تتعامل مع تركيب الصورة بإسخدام كاميرا ريفلكس، نفس الشيء يجب أن تعيره الإهتمام عندما تلتقط الصورة باستخدام هاتفك الذكي، بحيث من المهم تحترم الصورة التي تلتقطها مقاييس ومعايير انستغرام (انستقرام) instagram، كما أن جعل الصورة أفقية عبر التحكم في خط الأفق لا يقل أهمية عن سابقه. هناك بعض المصورين من ينصحون بالتقاط الصور بشكل عمودي قصد الحصول على تركيب راقي.
  • إستعمل خاصية الطمس بشكل دقيق ومركز: بصرف النظر عن التركيز بشكل صحيح عند التقاط الصورة، فلو كنت تستخدم خاصية الطمس في التطبيق حاول أن تجعله حقيقي، حيث يشبه إلى حد كبير ما تقوم به عادة باستعمال الكاميرا. يجب أن تراعي تناسق مستوايات المشاهد في الصورة، ولا تقم بطمس جزء واحد من الصورة فقط أو توليد تأثيرات غريبة غير مرغوب فيها.
    إستعمل خاصية الطمس بشكل دقيق ومركز
  • لا تستخدم الفلاتر المفرطة: انستغرام (انستقرام) instagram يوفر لك العديد من الفلاتر المتنوعة، لكن بعضها تعتبر أكثر إبداعية من التصوير الفوتوغرافي، إلا إذا كانت نيتك من الصورة أن تكون فنية أكثر مما هي واقعية، يعني تضيف لمسات خارجة عن نطاق التصوير الفوتوغرافي بدلا من تصحيح بعض الأخطاء التصويرية، استخدم الفلاتر التي تراها مناسبة لتحسين الصورة وليس تغيير معالمها.
لا تستخدم أية تأثيرات خارجية
  • لا تستخدم أية تأثيرات خارجية: كما هو الشأن في مسألة التعامل مع الطمس، ففي بعض الأحيان قد يروقك استعمال بعض التأثيرات التي يوفرها التطبيق قصد إضافة لمسة معينة على النتيجة النهائية للصورة، لكن هذا يؤثر سلبا على أصلية الصورة، فكلما كانت حقيقية بدون إضافات كالظلال التي تظهر في بعض المناطق من الصورة من شأنها أن تقلل من أهمية الرسالة المراد التعبير عنها من خلال الصورة
  • لا تضيف إطارات خارجية على الصورة: يحبذ بعض الأشخاص إضافة إطار خارجي على الصورة قصد إعطائها رونقة وجمالية إضافية، أعتقد أن هذا العهد قد ولى، عندما كان الإطار يساهم في تحسين الصورة، حاليا أصبحت البساطة هي المسيطرة على أغلب الأعمال في شتى المجالات وليس في التصوير الفوتوغرافي فقط. فالصورة التي تقوم برفعها على انستغرام (انستقرام) instagram بدون إطار تكون أكثر جاذبية.

كانت هذه مجموعة من النصائح التي قدمناها لك كي تتعامل مع الصور التي ترفعها إلى موقع التواصل الإجتماعي انستغرام (انستقرام) instagram بشكل مختلف في المستقبل، ليس من الضروري أن تطبق كل هذه الأفكار والنصائح لكن حاول أن تمنح أهمية لبعضها، كما أدعوك أن تجرب المقارنة بين صورة تحترم هذه الشروط وصورة أخرى لا تتوفر فيها، ولك واسع النظر والحكم عليها بنفسك. لو كانت لديك أية فكرة أخرى أو نصيحة يمكنك أن تساعدنا بها سنكون جد مسرورين بتقبلها منك.

شارك مع أصدقائك على: