أفضل 5 عدسات عين السمكة

أفضل 5 عدسات عين السمكة

أفضل 5 عدسات عين السمكة

أفضل 5 عدسات عين السمكة

عدسة عين السمكة التي ينصح بها بأقل تكلفة


أفضل 5 عدسات عين السمكة
لترى العالم بعين السمكة يجب أن تحصل على عدسة تمكنك من ذلك، لكن لا يكفي الحصول على صور مشوهة فقط بل يجب أن تمكننا العدسة من الحصول على الآخيرة بجودة عالية.
مع اختلاف الماركات والموديلات في هذه العدسات قررت أن أجمع أفضل 5 عدسات ينصح بها مع ذكر مميزاتها. 
ركز جيدا فبعضها ثمنها مناسب للغاية ليمكن إفلاتها!!

1. Samyang 8mm f/3.5


قد تفكر ماركا غير مشهورة في صناعة العدسات يصعب الوثوق فيها، إذا فكر من جديد، 1. Samyang 8mm f/3.5 تم تصميمه من أجل مستشعرات APS-C حيث يتميز بمعالج صغير مدمج في العدسة تمكنك من السيطرة تماما على جميع إعدادات صورك من أجل الحصول على التعريض الصحيح ليتوافق بشكل سهل وبسيط مع أنظمة TTL.

بواسطة Samyang 8mm f/3.5

2. Peleng 8 mm f/3.5

عدسة وزنها 400 جرام، تتميز بزرين لتحكم في فتحة العدسة الأول يمكنك من تغيير فتحة العدسة من 3.5 إلى 16 و الزر الآخر يمكنك من جعل فتحة العدسة التي قمت بإختيارها ثابتة. هذه العدسة متوافقة مع جميع أنواع كاميرات الريفليكس تقريبا حيث يمكن إستخدامها مع: Canon, Nikon, Pentax, Sony و Olympus بالإضافة لتوافق العدسة مع كاميرات بمستشعر APS-C, Full Frame و 4/3. 
بواسطة Peleng 8 mm f/3.5


3. Tokina 10-17mm f/2.8

هذه العدسة تعتبر أول عدسة عين سمكة ببعد بؤري متغير حيث يمكن إستخدام العدسة ببعد بؤري يتراوح بين 10مم و 17مم، هذا ما جعل من هذه العدسة مميزة والتي قام بإستخدامها كبار المصوير المهتمين بهذا النوع من الصور. 
جودة الصورة التي يمكن إلتقاطها بهذه العدسة ستدهشك، بالإضافة لتصميم العدسة ومكوناتها الصلبة التي تجعلها قوية وذات جدة كبيرة. ثمنها مرتفع قليل لكن بالمقارنة مع الجودة والثمن فالعدسة ممتازة.

بواسطة Tokina 10-17mm f/2.8


4. Bower 8mm f/3.5


من جديد ماركة قد تكون مجهولة لك هذا لا يعني أن العدسة فاشل بل العكس تماما، هذه العدسة مميزة جدا وثمنها أقل من سابقتها، حيث سعرها لا يتجاوز 200 دولار. بالإضافة إلى أنها متوفرة لكل من Nikon, Canon, Sony, Pentax وMinolta.

بواسطة Bower 8mm f/3.5


5. Rokinon 8mm f/3.5


عدسة بزواية جد منحذرة بتأثير عين السمكة سيمكننا من الحصول على منظور مبالغ فيه في جيم صورنا، هذه العدسة كذلك تحتوي على معالج صغير مدمج والذي لن يمكننا من التحكم في التعريض من خلال الكاميرا فقط، بل كذلك سيسمح لنا العمل بالتركيز التلقائي. ثمنه 260 دولار تقريبا.

بواسطة Rokinon 8mm f/3.5
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال