كاميرا ايفون iphone 6 الجديد

كاميرا ايفون iphone 6 الجديد

كاميرا ايفون iphone 6 الجديد

كاميرا ايفون iphone 6 الجديد

مميزات ومواصفات كاميرا الهاتف الذكي الجديد من شركة ابل : ايفون iphone 6

كاميرا ايفون iphone 6 الجديد
أطلقت شركة ابل Apple مؤخرا، ايفون iphone 6 الجديد، الذي تم تطويره وإضافة مجموعة من الخصائص والمميزات عليه من أجل إرضاء زبنائها، على أي نحن لا يهمنا التحدث عن هاتف ايفون iphone 6 بحد ذاته، بل ما سنركز عليه في هذه المقالة هو الحديث بالتفصيل عن كاميرا ايفون iphone 6 بالضبط. لو أردنا الدخول في نقاش مفصل عن عدد الميغا بكسل وبعض التقنيات والخصائص التي توفرها شركة ابل Apple في منتوجاتها، خصوصا في هاتفها الايفون iphone، سنجد بكل بساطة أنها الأفضل بالمقارنة مع بعض الشركات والعلامات التجارية الأخرى التي تنافسها في الميدان، هذا ليس مدحا في العلامة التجارية لكنه واقع السوق الذي يفرض نفسه، فجودة ابل معروفة بين أوساط مستعمليها، حيث أن الشركة تحاول أن تزيد من قيمة جودة منتوجاتها مع تطور الزمن وحاجيات المستعمل لها.
ايفون - iphone 6


بالنسبة لايفون iphone 6 سنجد نفس الشيء بكل تأكيد، خصوصا ما يتعلق بتصميمه، مكوناته وكذلك نظام التشغيل المدمج فيه، رغم أني شخصيا لم أمسك بعد أيفون iphone 6 بين يدي إلا أنني واثق ومتأكد مما تصفه به ابل Apple، لكوننا تعودنا على هذه الخصائص والمميزات في النسخ السابقة من الأيفون
كاميرا ايفون iphone 6
قبل أن نتعمق في موضوع وصف كاميرا أيفون iphone 6، أود أن أشير أنها متفوقة في مجموعة من الجوانب المهمة، شيء له قيمة إضافية، هذا ربما سيشجع الكثير من المصورين الهواة وكذلك محبي تسجيل الفيديو، تحقيق قفزة نوعية في الحصول على نتائج مثالية في أعمالهم النهائية.

ماهي مواصفات ومميزات كاميرا ايفون iphone 6؟

  • الميغا بكسل:  شركة ابل Apple احتفظت بنفس عدد الميغا بكسل في كاميرا ايفون iphone 6، على عكس بعض منافسيها الذين يحاولون رفع عدد الميغا بكسل في الكاميرات المدمجة مع هواتفها الذكية.
  • ميزة iSight: يتجلى دورها في الحصول على جودة عالية في الصورة بسرعة أكبر مع منح المصور فرصة التحكم الكامل بعناصر المشهد.
  • المستشعر: تم دمج مستشعر أو حساس أكبر في كاميرا ايفون iphone 6، قصد رفع سرعة التقاط الضوء التي تصل إلى أكثر من 80% بالمقارنة مع ايفون iphone 5S، إنتاج صور عالية الدقة مع إضاءة مناسبة.
  • حجم فتحة العدسة: تم العمل على تطوير عدسة الكاميرا المدمجة مع الهاتف، حيث يصل حجمها الأقصى إلى f/2.2، الذي يعتبر حجم فتحة العدسة هذا مناسب جدا لالتقاط الصور في ظروف إضاءة ضعيفة.
  • الفلاش: تم الاعتماد على نفس الفلاش الذي تم استعماله في ايفون iphone 5S، الذي يتكون من مصباحين من صنف LED مختلفين من حيث الشدة، الشيء الذي يسمح للمصور بالحصول على درجة الحرارة المثالية للمشهد.
  • التركيز: تم تحسين هذه الخاصية، حيث أصبحت سرعته مضاعفة مرتين بالمقارنة مع التركيز في ايفون iphone 5S، ويعود الفضل في هذا إلى التركيز على الوجوه بدلا من التركيز على شفافية الألوان. كما أنه تم تفعيل خاصية التركيز المستمر الذي يتتبع وجود الأشخاص رغم تحريك الكاميرا في أي اتجاه.
  • استقرار الصورة: العائق الأكبر الذي قد يواجه أي مستعمل أثناء تسجيل الفيديو، هو الإهتزاز، ابل فكرت في الأمر وقامت بدمج مثبت الصورة في الكاميرا الخاصة بايفون iphone 6.
  • جودة الفيديو: كاميرا ايفون iphone 6 قادرة على تسجيل فيديو بجودة عالية 1080p، مع إمكانيتين إما 60 صورة في الثانية أو 30 صورة في الثانية.
  • نظام التشغيل: كما تم الإعلان عنه سابقا من شركة ابل Apple، فايفون iphone 6 يدعم النظام الجديد iOS8 الذي يحمل معه الكثير من المستجدات للمستخدم، بما في ذلك ترميز جديد للفيديو مصمم من طرف آبل Apple، القدرة على امتصاص محتوايات HDR من قبيل الاستعراضات التي يصل فيها عدد الميغا بكسل في الصورة الواحدة إلى 43. وفي الأخير لا ننسى وضع الوقت الفاصل time-lapse القادر على التقاط مشاهد قد تصل إلى 30 ساعة.

صور ملتقطة بواسطة كاميرا ايفون iphone 6:

صور ايفون iphone 6

صور ايفون iphone 6-2

صور ايفون iphone 6-3

فيديو دعائي من شركة ابل لايفون iphone 6:



يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال