مجلة المصور العربي - العدد الأول

مجلة المصور العربي - العدد الأول

مجلة المصور العربي - العدد الأول

مجلة المصور العربي - العدد الأول
بعد إصدار أول كتاب إلكتروني على مدونة المصور تحت عنوان: نصائح ذهبية في التصوير الفوتوغرافي، هنا نحن نصدر العدد الأول من مجلة المصور العربي.
التصوير الفوتوغرافي فن راقي جدا وغير محدود, فهو الوسلية الوحيدة التي تمكنك من التعبير على أكثر من رسالة في صورة واحدة فقط. والجميل في الأمر أن هذه الرسالة كل شخص يقرأها بكل سهولة بما يوافق مشاعره وأحاسيسه اتجاه الغير والحياة بشكل عام. الكل يتفق أن التصوير الفوتوغرافي لا يعبر عن رسالة معينة إلا عندما يتجمد ويتوقف في لحظة معينة منتجا بذلك صورة خالدة, لكن في الواقع هذه الصورة يمكنها أن تزرع الحياة في نفوس الكثير من الناس, كما بإمكانها أن تغير من مشاعر البشر.

العالم العربي يعج بالمصورين الناجحين والمتفوقين في أنواع مختلفة من التصوير الفوتوغرافي على المستوى المحلي والعالمي أيضا, لكن ما يلاحظ ويعاب أن هذه التجارب لا يتم مشاركتها مع الشباب الصاعد قصد تنمية مهاراته ومساعدته للرقي بهذا الفن الجميل.

من هنا إنطلقت فكرة تأسيس مجلة إلكترونية تابعة لمدونة المصور, ومن خلال رغبتنا في تقديم محتوى عربي ذو جودة عالية في مجال التصوير الفوتوغرافي الرقمي, وكذلك تسجيل الفيديو. بأساليب بسيطة ورغبة عالية جدا نحاول أن نبحث عن الدروس والتقنيات الحصرية التي من خلالها يمكننا أن ننتج محتوى في تطلعات الشباب العربي.

مجلة المصور العربي قيمة إضافية نسعى من خلالها الوصول إلى أقصى عدد من الشباب العربي المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي الرقمي, عبر طرح أفكار ودروس خاصة وحصرية يمكنها أن تساعد كل شاب هاوي أو مقبل على دخول عالم التصوير الفوتوغرافي الرقمي.

المجلة من تأسيس يونس التمايتي, فيما يعمل أيوب التمايتي على تسويقها عبر شبكة الأنترنت, وذلك من خلال نشرها في مواقع إلكترونية, منتديات متضامنة مع مدونة المصور, مواقع التواصل الإجتماعية.


أهداف المجلة:

  •  الرقي بالمحتوى العربي الرقمي.
  •  تقديم مادة حصرية من دروس وأفكار في مجال التصوير الفوتوغرافي الرقمي.
  •  تقديم نبذة عن آخر أدوات التصوير التي يحتاجها أي مصور في عمله.
  •  العمل على تشجيع الشباب العربي على قراءة ماهو مفيد. تقديم المساعدة من خلال مقالات وحوارات من شأنها أن تساهم في الرقي بمستوى المصور العربي المبتدئ.

غلاف المجلة:

 
غلاف مجلة المصور العربي - مدونة المصور

تحميل المجلة:

يمكنكم تحميل المجلة مجانا من موقع مؤلفات: moalfat.com


نتمنى أن يروقكم هذا العمل المتواضع، الذي نسعى من خلالها أن نقدم شيء يليق بمقام كل زوار ومتابعي مدونة المصور، كما نود أن تكون هذه المجلة بشارة خير لكل الشباب العربي لتعود عليهم بالمنفعة والفائدة.
يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال