معدات التصوير: أشهر العدسات خلال 2015

معدات التصوير: أشهر العدسات خلال 2015

معدات التصوير: أشهر العدسات خلال 2015

معدات التصوير: أشهر العدسات خلال 2015

أشهر العدسات التي ستطرح قريبا في الأسواق خلال سنة 2015

أشهر العدسات التي ستطرح قريبا في الأسواق خلال سنة 2015
العدسة هي الجزء الثاني المكون لأي كاميرا ريفلكس, فلا يمكن أن تصور هذا النوع من الكاميرات بدون الحديث عن العدسات التي تكملها. 
إليك روابط بعض المقالات التي تم طرحها سابقا في مدونة المصور, قد تستحق القراءة والمتابعة منك:

دوما ما تشهد كبريات الشركات المتخصصة في تصميم وصناعة أدوات التصوير الفوتوغرافي إلى التفكير بشكل جدي قصد تطوير هذه الملحقات وبالتالي تسهيل مأمورية أي مصور ووضع بين يديك كافة الأداوت التي من شأنها أن تساعده في إنجاز عمله بشكل مريح وسهل. خلال الأشهر القليلة الماضية كشفت مجموعة من الشركات والعلامات التجارية العالمية في ميدان التصوير الفوتوغرافي من أمثال كانون Canon, سوني Sony, ريكو Ricoh و باناسونيك Panasonic, على رغبتها في تحسين أداء أجهزة الإستشعار المدمجة في الكاميرات الخاصة بهم, وكذا تطوير تصميم ومردودية عدساتها, وذلك عبر طرح مجموعة وافرة من براءات الإختراع.

عدسات كانون 2015

خلال هذا المقال سوف نتطرق إلى معالجة بعض العدسات التي من شأنها أن تنزل قريبا في الأسواق العالمية, أما موضوع أجهزة الإستشعار الجديدة سوف نتناولنا في مقال قادم.

العلامة التجارية كانون Canon من جهتها كشفت النقاب عن أبنية وتركيبات بصرية جديدة مدمجة في عدستين جديدتين. يتعلق الأمر بكل من 
  • عدسة: 250mm-55 f/4-5.6
  • عدسة: 300mm-55  f/4-5.6 IS STM.
سوني Sony لم تقبع في الوراء, بل قدمت براءة إختراع جديدة تكمن في تصميم بصري متطور, الذي سيكون متاح في عدستين جديدتين ذات أداة إستشعار من فئة APS-C. العدستان مقدمتنا ببعدين بؤريين مختلفين وهما على التوالي: 20mm f/2.8 و 28mm f/2.8.
الآن جاء دور ريكو Ricoh, فهذه العلامة التجارية لم تبقى مكتوفة الأيدي بل دخلت التحدي من بابه الواسع عبر تسجيل براءة إختراع خاصة بها في عدستها 7mm f/2.6, بالنسبة للمستشعر 4/3.

وفي الأخير باناسونيك Panasonic بدورها لم تبخل على محبي منتوجاتها ومستعمليها بل عملت على حماية تصميمها البصري المدمج في عدساتها الذي أدمجته في أربعة من عدساتها وهي على التوالي: 12mm f/2.0 و 12mm f/1.4 OIS و 12mm f/1.2 OIS و 12mm f/2.8.

غالبا ما يتوقع أن تكون هذه العدسات حاضرة في أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الكشف عن كل مستجدات أدورات التصوير وملحقاتها, خصوصا معرض Photokina الذي يعتبر أشهر معرض عالمي لأجهزة التصوير الفوتوغرافي الذي ينظم في مدينة كولونيا Colonia الألمانية كل سنة, وذلك في تاريخ ما بين 16 إلى 21 من سبتمبر. كما أنه يجب ألا نغفل أيضا عن معرض CES و CP+ اللذان ينظمان في لاس فيغاس Las Vegas بالولايات المتحدة الأمريكية و يوكوهاما Yokohama باليابان, وذلك في مطلع السنة المقبلة 2015 غالبا شهري يناير وفبراير.


يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال