نيكون Nikon D3300 ثمنها ومميزاتها.

نيكون Nikon D3300 ثمنها ومميزاتها.

نيكون Nikon D3300 ثمنها ومميزاتها.

 نيكون Nikon D3300 ثمنها ومميزاتها.

نيكون D3300 ثمنها ومميزاتها

معدات التصوير: نيكون Nikon D3300 ثمنها ومميزاتها.
أطلقت شركة نيكون مؤخرا كاميرا جديدة من صنف الريفلكس الموجهة بالدرجة الأولى للمبتدئين وهواة التصوير الفوتوغرافي, بهذه الخطوة تؤكد نيكون منافستها الشديدة لشركة كانون في مجال تصميم وتصنيع كاميرات التصوير الفوتوغرافي الرقمي, فبعد الإنتشار الواسع الذي حققته كاميرا كانون 1200D, نيكون بدورها فكرت في الأمر بجدية كبيرة وحاولت أن تلفت أنظار المصورين عبر كاميراتها الجديدة D3300.

نيكون D3300

نظرة عامة حول الكاميرا الجديدة من نيكون:

شعار الشركة من خلال طرح هذه الكاميرا: إلتقاط صور اللحظات المهمة للجو الأصيل مع نيكون D3300.
نيكون D3300
هذه الكاميرا الصغيرة والخفيفة, التي تنتمي إلى عائلة كاميرات الريفلكس, مدعومة بعدد كبيرة من الميغا بكسل الذي يصل إلى 24.2. كما هو معلوم فعدد الميغا بكسل قد لا يكون مهما جدا بالنسبة لبعض المصورين, إلا أنه وجب الإعتراف أن هذا العامل له أهميته في الحصول على صور كبيرة وبجودة عالية, كما أنه يؤثر أيضا على رفع جودة الفيديو. علاوة على ذلك فالكاميرا خفيفة الوزن, حيث لا يتعدى وزنها 460g. كما أنها لا تشكل أية صعوبة في حملها والتنقل بها, كما أنه تمتاز بسهولة التعامل مع إعداداتها وخصائصها.

مستشعر الكاميرا نيكون D3300, قوي جدا, CMOS=23.5*15.6mm, بحيث يمكن المستخدم من التقاط صور بأدق التفاصيل مع حدة مذهلة وأداء متوفق للغاية حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة أو الخافتة, هذا الأمر راجع إلى قوة حساسية الأيزو في الكاميرا الذي يصل إلى ISO=12800. الشيء الذي يعطي الحرية التامة لأي مصور يتعامل مع هذه الكاميرا بالتقاط صور مشبعة الإضاءة وضوح الشمس وحتى ولو كان التصوير في مكان يفتقر للإضاءة الكافية.

نيكون D3300كما قلت في بداية المقال, الكاميرا لا تحمل أي تعقيد في التعامل معها, بل هي جد سهلة بفضل وجود مجموعة من الأزرار الخارجية التي تمكن المصور من ضبط أهم الإعدادات بمجرد ضغطة زر. شركة كانون لم تهمل أمر الأشخاص الذين يودون أن يدخلوا عالم كاميرات الريفلكس, حيث أنها أصدرت دليل خاص بالكاميرا تشرح فيه أدق التفاصيل المتعلقة بكيفية التعامل معها, وكذا استعمالها الجيد, بالإضافة إلى طرح مجموعة من الأفكار والنصائح التي من شأنها أن تساعد الشخص الممارس لعمل التصوير الفوتوغرافي الرقمي لأول مرة مع هذا النوع من الكاميرا, بالتقاط صور مميزة.

ماهي المميزات الرئيسية لنيكون D3300 الجديدة:

1- مستشعر كاميرا نيكون D3300 من صنف DX الذي تم دعمه بحوالي 24.2 ميغا بكسل, قصد الحصول على صور كبيرة الحجم عالية الوضوح, الشيء الذي يمكن أي مستخدم من طباعة الصور من الحجم الكبير, وكذلك تقطيع الصور أو جزء منها حسب الحاجة بدون أن تفقد تفاصيلها أو معالمها المهمة.

2- لو كنت مبتدئ في عالم التصوير بكاميرا الريفلكس, فلن تجد أدنى مشكلة طبعا في التعامل مع كاميرا نيكون D3300, كون أنها مدعومة بدليل الوضع الذي يمكن أي مستخدم من التقاط صور وتسجيل فيديوهات بالطريقة الصحيحة والجودة المطلوبة, وذلك عبر استخدام عينة من الصور والتعليمات الواضحة خطوة خطوة.

3- مشاركة الصور أصبح من هواجس الكثير من المستخدمين للتكنولوجيا الحديثة, خصوصا عبر الهواتف الذكية, نيكون D3300 تمكنك من مشاركة الصور الرائعة التي تقوم بالتقاطها مع أصدقائك أو معارفك بكل سهولة عبر تقنية جهاز لاسلكي, الذي أطلقت عليه الشركة إسم WU-1A. طبعا هو وسيلة إضافية إختيارية وليست إلزامية.

4- تمتع بالتقاط صور رهيبة الإداء حتى في الظروف التي تكون فيه شدة الإضاءة ضعيفة وذلك بفضل نسبة حساسية الإيزو العالية التي تصل إلى 12800 ويمكن رفعها إلى ما يعادل 25600, كما أن الحد الأدنى لهذه الحساسية هو 100. الكثير من المصورين يجدون صعوبة في التقاط صور بدقية عالية وتفاصيل دقيقة في ظروف الضوء الخافت, مع نيكون D3300 هذه المسألة لم تعد مشكلة, رغم أنه ينصح عدم رفع حساسية الأيزو للحد الأقصى لتجنب الضوضاء في الصور.

5- معالج نيكون D3300 السريع والقوي EXPEED4, يتيح فرصة تشغيل الكاميرا بسرعة وقدرات عالية جدا, للحد من نسبة الضوضاء المتقدمة في الصور, الشيء الذي يمكن المستخدم من الحصول على صور واضحة المعالم والتفاصيل, بإضاءة جد مناسبة مع ألوان واقعية وحقيقية.

6- كاميرا نيكون D3300 مصممة ومعدة للتصوير الرياضي أو الحركة, بفضل قدرتها على التقاط 5 صور في الثانية الواحدة, وهو عدد كافي لتجميد الحركة في صور الأكشن.

بعض الخصائص التقنية لنيكون D3300:

  • تسمح للمستخدم بالتقاط الصور بصيغ: RAW و JPEG أو الصيغتين معا, مما يتيح فرصة التعديل على الصور بحرية أكبر عن طريق برامج تحرير الصور.
  • تدعم حفظ الصور على بطاقة الذاكرة من صنف: SDHC و SDXC كما أنها متوافقة مع بطاقات أخرى من قبيل, UHS-I و SD.
  • تسجل فيديوهات عالية الدقة, 1920*1080 الجودة تصل إلى 60 صورة في الثانية و 1280*720 بمعدل 60 إلى 50 صورة في الثانية. فيما صيغة الفيديو التي تنتج هي MOV.
  • منافذ الكاميرا: منفذ USB عالي السرعة, مخرج الفيديو NTSC و PAL, مخرج HDMI, بالأضافة إلى مدخل الصوت 3.5mm.

ماهو ثمن نيكون D3300؟

 ثمن كاميرا نيكون D3300 يصل تقريبا إلى 596 دولار أمريكي. يمكنك التأكد من الثمن عبر الرابطتين أسفله:

ثمن الكاميرا في أمازون: Nikon D3300.
ثمن الكاميرا في إباي:     Nikon D3300.

صور ملتقطة بكاميرا نيكون D3300:


nikon d3300

nikon d3300

nikon d3300
 

فيديو نيكون D3300:


يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال