تطبيق كانون 1200d على الأندرويد و iOS

تطبيق كانون 1200d على الأندرويد و iOS

تطبيق كانون 1200d على الأندرويد و iOS

تطبيق كانون 1200d على الأندرويد و iOS

تطبيق كانون 1200d على الأندرويد و iOS


دفع التطور التكنولوجي السريع العديد من الشركات إلى البحث عن وسائل وتقنيات جديدة قصد الدعاية وإشهار منتوجاتها, خصوصا عندما نتحدث عن الشركات التي تشتغل في مجال الإعلاميات, الهواتف الذكية, الكاميرات وغيرها... بحث تعرف هذه الشركات منافسة قوية فيما بينها ذلك بسبب التطور السريع الذي يعرفه المجال وكذا متطلبات المستخدم في العهد الحديث.

لا شك أنك لاحظت إقبال كبير على الهواتف الذكية خصوصا من قبل الشباب, حيث أصبح هذا الجهاز جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية للكثير من الناس, وهذا يعود بالأساس لما يوفره من خدمات مميزة وجد سريعة تمكن الشخص من الولوج والوصول إلى ما يسعى إليه بشكل سهل جدا. هذا الأمر لم تهملك العديد من الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحديثة, حيث أنها عملت على إنشاء تطبيقات خاصة بها تعمل على أجهزة الهواتف الذكية وكذا الكمبيوتر اللوحي على حد سواء. من بين هذه الشركات التي إستطاعت أن تواكب هذا التطور المتنامي, نجد شركة كانون التي طرحت مؤخرا منتوجا وصف بالناجح جدا, نتكلم هنا عن كاميرا ريفلكس كانون 1200d التي حققت أرقام مبيعات كبيرة حول العالم بأكمله, اعتمادا على مقياس العلاقة بين السعر والجودة, كما أن هذه الكاميرا موجهة إلى صنف المستعمل العادي وجد ترحاب وإقبال كبيرين. من بين الأشياء الجديدة التي أضافتها الشركة على المنتوج هو سهولة التعامل مع هذه الكاميرا في إعدادها والتصوير بها, فقد عملت الشركة على إرفاق تطبيق رسمي للكاميرا على منصة الأندرويد و الأيفون تمكن المستخدم من تعلم كيفية استعمال الكاميرا وكذا الإستفادة من مجموعة من الدروس والنصائح في عالم التصوير الفوتوغرافي الرقمي.

يمكنك تحميل التطبيق للأندرويد مجانا من منصة جوجل بلاي عبر الرابط التالي:  تحميل تطبيق كانون 1200d
يمكنك تحميل التطبيق للأيفون مجانا من منصة أبل ستور عبر الرابط التالي:  تحميل تطبيق كانون 1200d

العيب الوحيد الذي يعاني منه هذا التطبيق هو عدم وجود قائمة تسمح للمستعمل تغيير اللغة حسب بلده, فالتطبيق متوفر بعدد كبير من اللغات من بينها اللغة العربية طبعا. من أجل أن يعمل معك التطبيق باللغة العربية يجب أن تضبط لغة هاتفك الذكي على اللغة العربية وبعدها تفتح التطبيق.

 نظرة عامة على هذا التطبيق المجاني لكانون الخاصة بالكاميرا الجديدة كانون 1200d.

صور تطبيق كانون 1200d:


كانون 1200d
صور ترحيبية كانون 1200d


كانون 1200d
التعرف على كانون 1200d

كانون 1200d
حل مشاكل الصور الضبابية

كانون 1200d
إبراز الهدف عبر  فتحة العدسة

عندما تفتح التطبيق ستجد صورة ترحيبية لشركة كانون, في الأعلى توجد قائمة, عندما تفتحتها ستظهر أمامك أربعة محاور رئيسية في كل محور توجد مجموعة من الأقسام.

المحاور الأربعة هي على الشكل التالي:
  1. تعلم: يتم فيه شرح أساسيات التصوير من خلال مقاطع الفيديو, التمارين, تلميحات استكشاف الأخصاء وإصلاحها.
  2. استكشف: من خلاله ستتعرف على الكاميرا كانون 1200d باستخدام دليل الأزرار والوصول السريع إلى الدليل واكتشاف ملحقات جهاز الكاميرا المتوافقة.
  3. استلهام الأفكار: يمكنك أن تستلهم الكثير من الأفكار الإبداعية مع التحديات الفوتوغرافية.
  4. نبذة عن الشركة: طبعا هذا المحور ليست له أهمية كبيرة, لكنه مهم في حالة أردت أن ترسل إي شكاية أو اقتراح للشركة الرسمية مباشرة.

ماذا يوجد في محور تعلم؟

عندما تلج إلى هذا المحور ستجد أمامك الأقسام التالية:

قسم بدء استخدام الكاميرا: في هذا القسم ستتعرف على إعدادات قرص اختيار الأوضاع وكيفية استخدامه, كل شرح يكون مدعوم بصورة توضيحية, بما في ذلك:

1- وضع الضبط التلقائي الذكي للمشهد: تقوم الكاميرا بالتحكم الكامل بتحليل المشهد وضبط الإعدادات المثلى تلقائيا دون أي تدخل من المستخدم.

2- وضع إيقاف الفلاش: يتم تحديد هذا الوضع في حالة لو كنت ترغب في إلغاء تنشيط الفلاش دائما, فقد يساعدك هذا الوضع إذا كنت تريد التقاط الصور بسهولة أو الاحتفاظ بالإضاءة الطبيعية في المشهد.

3- الوضع التلقائي الإبداعي: في هذا الوضع يمكنك تغيير شكل الصور دون الدخول في التفاصيل التقنية. تتيح لك أشرطة التمرير ضبط تشويش الخلفية والأجواء المحيطة التي تريدها في صورك, وتعد هذه أول خطوة جيدة دون استخدام وضع الضبط التلقائي الكامل.

4- أوضاع المنطقة الرئيسية: توجد ضمن هذه المنطقة أوضاع لمشاهد خاصة بحيث يتم إعداد الكاميرا تلقائيا على أهداف معينة.

5- أوضاع المنطقة الإبداعية: عندما تكتسب مزيدا من الثقة في استخدام الكاميرا, تتيح لك أوضاع المنطقة الإبداعية إمكانية التحكم في الصور, حيث يمكنك التحكم في سرعة الغالق, التركيز البؤري وسطوع الصور.

كما يتضمن هذا القسم أيضا كيفية حمل الكاميرا بحيث ستتعلم كيفية حمل الكاميرا بطريقة صحيحة وماهي أوضاع أطراف المصور التي يجب التركيز عليها, مثل: وضعية القدم بحيث يتم جعل القدم التي ترتكز عليها متجهة نحو الهدف ويجب أن تكون القدم الأخرى متجهة بعيدا لحد ما عن الهدف لدعم وضعيتك في الوقوف. وغيرها من الوضعيات التي ستكتشفها في الدليل.

قسم التمارين: في هذا القسم سوف تتدرب على مجموعة من التقنيات في التصوير, والجميل في هذا القسم أنه مدعوم بصور توضيحية كافية لفهم كل التقينات المعروضة فيه, نذكر منها على سبيل المثال إبراز الهدف: حيث ستتعلم فيه أن الخلفية المليئة بالتفاصيل إلى تشتيت الإنتباه وصرفه بعيدا عن الهدف, لكن يمكننا جعل الخلفية ضبابية وتركيز الإنتباه على العناصر الموجودة في المقدمة باستخدام التركيز البؤري السطحي. يتم هذا عن طريق ضبط حجم فتحة العدسة التي يدخل من خلالها الضوء إلى الكاميرا, حيث يؤدي استخدام فتحة عدسة كبيرة إلى تقييد التركيز البؤري على المنطقة السطحية الواقعة مباشرة حول الهدف, ويعد هذا أسلوبا جيدا للصور الشخصية وصور العناصر, عندما ترغب في جذب الانتباه إلى الهدف اجعل الخلفية ضبابية. كما ستجد تمارين تتعلق بكيفية تثبيت الحركة, دقة الألوان, التحكم في السطوع والحفاظ على الهدف ضمن نطاق التركيز البؤري.

قسم البرامج التعليمية: سوف تتعلم فيه كيفية معالجة الأهداف المختلفة باستخدام كاميرا كانون 1200d وذلك في المشاهد المتحركة,التصوير عن قرب, إبراز الهدف, استخدام عناصر البيئة المحيطة بك, المسابقات الرياضية والحياة البرية وتصوير الماكرو.

قسم مشاكل الصور: سوف تتعلم فيه كل ما يتعلق بالمشاكل التي قد تواجهك أثناء قيام بالعمل التصويري مثل حل مشاكل الصور الأكثر شيوعا بين المستخدمين من قبل الصور الضبابية, قلة الإضاءة في الصور وافتقار الصور للتركيب المبهر الحذاب.

ماذا يوجد في محور استكشف؟

في هذا المحور سوف تتعرف على كاميرا 1200d باستخدام دليل الأزرار والوصول السريع إلى الدليل واكتشاف ملحقات الكاميرا المتوافقة.
في هذا المحور توجد ثلاثة أقسام وهي:

1- قسم التعرف على الكاميرا: من خلال مجموعة من الصور التي توضح بشكل جيد عمل كل زر في الكاميرا وكذا ملحقات الواجهة الأمامية, الخلفية والجانبية للكاميرا.

2- قسم ملحقات الكاميرا: الذي ستتعرف فيه عن الفلاشات المتوافقة مع كاميرا كانون 1200d والعدسات, البطاريات والشواحن, وحدات التحكم عن بعد وغيرها من الملحقات الآخرى.

3- قسم الأدلة: وهو خاص بالدليل الكامل والشامل لكاميرا كانون 1200d, لكن للأسف هذا الدليل غير متوفر باللغة العربية.

ماذا يوجد في محور استلهام الأفكار؟

في هذا القسم سوف تتعلم كيفية استلهام الأفكار عبر إنشاء تحديات فوتوغرافية مخصصة عن طريق اختيار مزيج من الأهداف اليومية وأنماط التصوير المختلفة, كالمزج بين مشهد تجمع فيه بين تصوير الطبيعية مع التصوير الليلي, تصوير جبل ليلا مثلا. وغيرها من الأفكار التي بامكانك المزج فيما بينها.

ماذا يوجد في محور نبذة عن الشركة؟

كما قلت هذا المحور ليس ذو أهمية كبيرة فهو يعرض عليك بعض أحصائيات ومعلومات تتعلق بشركة كانون وبنودها, شروطها الكاملة. كما يمكنك البعث بملاحظاتك حول المنتوج أو التواصل مع الشركة عبر العناوين المتاحة في هذا المحور, وكذا الولوج لقناة الشركة على اليوتوب وصفحتها على الفيس بوك.

مواضيع ننصح بالإطلاع عليها:
يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال