كاميرا كانون 1200D ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون 1200D ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون 1200D ثمنها ومميزاتها

كاميرا كانون 1200D ثمنها ومميزاتها


كانون 1200 دي هي كاميرا ريفليكس أنتجتها شركة كانون شهر فبراير من سنة 2014 ووجهتها خصيصيا للمبتدئين.
Canon
Manufactured by: Canon
Model: 1200D
4.7 based on 44 reviews
374€ New

كاميرا كانون T5 أو EOS 1200D

كاميرا كانون T5 أو EOS 1200D
 (فبراير 2014)، كانون أصدرت إلى السوق T5 أو 1200D بحثا عن تَحَسُّن، أو بتعبير أَصَح تحديث مجموعة الرفليكس الشبه إحترافية التي يُحاوِلونَ من خلاله إِغْواء أولائك المصورين الجدد الذين خَطَواْ خُطْوَتَهُم الأولى لعالم التصوير بكاميرات الريفليكس أو للذين لا يحتاجون كاميرا بمواصافت كبيرة لتعبير عن فنهم. ( كاميرا كانون 1300d هي خليفة  كاميرا كانون 1200d في سنة 2016).

Canon 1200Dمن خلال هذا النموذج، كانون تحاول خلق المنافسة في نطاق الكاميرات الشبه الإحترافية بطرحها نموذج مريح، بسيط لكن في نفس الوقت قوي كل هذا من أجل إِغْواء أولائك المصورين مثلك، حيث قد تكون لديك رغبة في ترقية آلة التصوير خاصتك بتغييرها بأخرى أفضل أو للذين قرروا دخول عالم الريفلكس لأول مرة. (نصائح مهمة من أجلك لشراء أول كاميرا ريفلكس).
كانون 1200 دي
كانون 1200 دي

لأي نوع من المستخدمين تصلح الـCanon 1200D؟


كما قُلْتُ سابقا كانون 1200 دي هي كاميرا لدخول عالم الريفليكس مثلها مثل Canon 1100D. ماذا تقصد بهذا؟ أقصد أن هذه الكاميرا مصممة ومخصصة لتلبية حاجيات هؤولاء المستخدمين الذين فكروا في الحصول على أول كاميرا رفليكس لبدأ مشوارهم في عالم الريفليكس أو أولائك الذين لا يحتاجون مزايا عِدَّةٌ في الكاميرا وقت إستخدامها.
هذا النموذج مرفق بعدة وظائف التي سترافقك في رحلة تعلمك صورة بصورة. دليل EOSi. مصصم خصيصا ليساعدك على إكتشاف كل خصائص ومميزات هذا النموذج الجديد والإبداع في إستخدامه.
نظام EOSi لتسهيل الإستخدام
نظام EOSi لتسهيل الإستخدام

المميزات الرئيسية

كاميرا Canon EOS 1200D
أهم المميزات التي ترافق Canon EOS 1200D هي مستشعرها APS-C والذي يتميز بـ18 ميغابيكسل والمعالج الجديد DIGIC 4، رغم أنه لا يعتبر آخر نموذج من معالجات كانون، لكن يضمن لك سرعة وجودة وقت إلتقاطك الصور. رغم أن عدد الصور التي يمكنه إلتقاطها في الثانية ليس مبهرا حيث يلتقط 3 صور في الثانية لكنها ستكون كافية لِتَعْبُرَ بك لعالم الريفليكس الرائع وخوض أول خطواتك.
نظام أوتوفوكس أو الضبط التلقائي لصُّورة في هذا النموذج يتميز بـ9 تقاط تركيز. إن كنت لا تريد تعقيد الحياة والخروج للإلتقاط صور رائعة. يمكنك وضع الكاميرا على الوضع Smart Auto حيث الكاميرا ستكون المسؤولة عن وضع جميع المعايير حتى تتمكن من التركيز على الإبداع في التعامل مع الكاميرا. لكن طبعا هذا شئ لا ينصح به لأنه في هذه الحالة الكاميرا هي التي تأخذ الصور وليس المصور، فالمصور لن تكون لديه أي قيمة في هذه الحالة لكن في حالة ما كانت هذه هي أول اللحظات التي تستخدم فيها الكاميرا فمن الجيد أن تستخدم هذه الأوضاع التي تنوب عليك حتى تأخذ ثقة أكبر مع الكاميرا وتتمكن من التركيز بشكل جيد ومعرفت إختيار الزوايا وما في ذلك.
حجم الكاميرا صغير حيث قد تندهش لأنها تشبه بعض الكاميرات المدمجمة. تصميمها جيد وتم توزيع الأزرار بشكل جيد حيث يمكن لأصابعك أن تصل إليها بسهولة وهذا شئ سيجعل أمر إلتقاط الصور أكثر راحة وسهولة. وزنها لا يتجاوز 480 جرام.
في كف يدك 1200دي
في كف يدك

المميزات التي تميزها عن باقي النماذج في السوق

كم سعر كاميرا كانون 1200d؟

  • ثمن معقول جدا: 400 يورو تقريبا.
  • حجم صغير يقارب كف اليد.
  • وزن خفيف: 480 جرام تقريبا.
  • أوتوفوكس متواصل في تسجيل الفيديو.
  • تصور فيديو بدقة Full HD و30 صورة في الثانية.
  • دقة 18 ميغابيكسل.

عيوبها مقارنة مع باقي النماذج في السوق


  • جودة الصور منخفظة مقارنة مع منافسيها، على الرغم من الـ18 بيكسل التي تتميز بها.
  • بوصفها نموذج جديد فإحتواءها على 9 نقاط تركيز يساوي عدد نقاط التركيز في نماذج سابقة وقديمة.
  • أوتوفوكس الخاص بها عند إستخدام الشاشة قد نلاحظ أنه بطئ نوعا ما.
إن كنت تريد التعرف أكثر عن هذه الكاميرا ومعرفت كل خصائصها التقنية يمكنك اللجوء إليها من خلال هذا الرابط: Canon 1200D.

صور إِلْتُقَطَتْ بكانون 1200 دي


أزهارالتوت البري


قطعين بالأبيض والأسود





الفيديو  في كانون 1200 دي

بالنسبة لتصوير الفيديو كذلك نجد أن هناك تقدم مقارنة مع كانون 1100 دي حيث كانت هذه الكاميرا تصور بجودة 720p أي HD أم كانون 1200D فقد ظهر فيها تطور في هذا الجانب حيث أنه بإماكنها تصوير الفيديو بجودة 1080p أي FullHD.
العيب الذي نجده في هذه الكاميرا بالنسبة للمهتمين بتصوير الفيديو بكاميرات الريفليكس هو أنها لا تتميز بمدخل لميكروفون خارجي.  

العدسات التي يمكن تركيبها على كانون 1200D

كانون 1200 دي متوافقة مع عدسات EF و EF-S.

تطبيق يعلمك طريقة استخدام الكاميرا

الكاميرا مرفقة مع تطبيق للهواتف الذكية يمكنك من تعلم استخدام الكاميرا والتعامل معها، يمكنك التعرف أكثر حول التطبيق من خلال هذا المقال الذي نشره يونس سابقا: تطبيق كانون 1200d على الأندرويد و iOS.

أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال