كاميرا كانون Canon 1100D ثمنها ومميزاتها.

كاميرا كانون Canon 1100D ثمنها ومميزاتها.

كاميرا كانون Canon 1100D ثمنها ومميزاتها.

كاميرا كانون Canon 1100D ثمنها ومميزاتها.

تعرف على مميزات Canon 1100D

كاميرا كانون Canon 1100D ثمنها ومميزاتها.
أظن أنكم قد لاحظتم كم أعشق كاميرات كانون من خلال المقالات التي أكتبها حول كامراتها وطبعا أنقل لكم مميزات هذه الكاميرات حسب ما أعلنت به الشركة وأراء المستخدمين بالإضافة لرأيي الشخصي في حالت ما إستخدمتها ولحسن الحظ أن الكانون 1100D أحد الكاميرات التي سبق لي واستخدمتها وتعرفت على مزاياها والتي يمكنني أن ألخصها لكم في هذا المقال. أريد أن أشير بشئ رغم أن الكاميرا تشبه كثيرا تصميم الكاميرا التي أستخدمها غالبا وهي الـCanon 600D إلى أنني قد أحسست بشعور مختلف عند إستخدام الـ1100D حيث أن حجمها أصغر قليلا رغم أنها تظهر في الصور بنفس تصميم الـ600D. فحقيقة أنني شخصيا أحس براحة أكبر عند إستخدام كاميرا بحجم أكبر، هذا يختلف من شخص لآخر ;) فالنتجاوز هذه المقدمة وندخل عمق الموضوع.

لأي نوع من المستخدمين تصلح الـCanon 1100D؟

كما نعلم جميعا أن لكل كاميرا خصائص ومميزات تجعل منها إحترافية حسب المصور الذي سيستخدمها وهل ستغطي حاجياته وهنا أترك لكم رابط لموضوع مهم أفاد الكثيرين كان قد تطرق له الأخ يونس: هل أنا بحاجة لشراء كاميرا ريفلكس؟، فبالنسبة لـCanon 1100D شخصيا وحسب التجربة أجدها مخصصة بشكل كبير لثلاث أنواع:


  • أشخاص بميزانية ضعيفة.
  • أشخاص سيستخدمون كاميرا ريفليكس لأول مرة.
  • أشخاص لا يحتاجون هذه الكاميرا لأعمال جد إحترافية.

المميزات والمواصفات

أنا سأتطرق فقط للمميزات والمواصفات التي أجدها عنصر مهم في هذه الجوهرة الصغيرة منها:
الثمن: نجد كاميرات مدمجة بأثمنة تتجاوز الـ500 يورو وأنا لا أمزح. هنا نتحدث عن كاميرا ريفليكس بثمن لا يتجاوز الـ400 يورو حيث سأترك لكم في آخر هذا المقال رابط من موقع أمازون لتتأكدوا من الثمن في الوقت نفسه الذي تقرأ فيه هذا المقال. لذلك فهذه الكاميرا حل لمن يشتكي برغبته لدخول عالم الريفليكس لكن العائق المادي يبعده عن هذا الحلم.
Canon 1100D
دقة الصور: هذه الكاميرا تتميز ب12 ميغابيكسل والتي تعتبر أكثر من كافية لأي مستخدم متوسط خصوصا من يستخدم الصور في الويب مثلي ولا يحتاج لطباعتها. لذلك فنجد أشخاص يقتنون كاميرات بأضعاف ثمن الـ1100D لأنها تتميز بعدد كبير من الميغابيكسل ودائما مالا يستفدون من هذا العدد الكبير لأنهم لا يقومون بطباعة لوحات إشهارية. فهذا مثله مثل شراء سيارة يمكنها الوصول لسرعة 700 كيلوميتر في الساعة بينما نحن لن نتمكن من تجاوز الـ140 كيلومتر في الساعة عند قيادتها، لذلك أنصح بقراءة مقال يونس الذي وضعته في الأعلى قبل تفكيرك في شراء أي كاميرا.
محرك التركيز: من دون محرك تركيز لا يمكن للأي كاميرا أن تقوم بتركيز تلقائي لذلك فمن الواجب أن تمتلك الكاميرا محرك تركيز أو أن يكون محرك التركيز مدمج في العدسة، حيث إن لم يكن المحرك مدمج في الكاميرا ولا في العدسة فسنكون مجبرين على تركيز يدوي فجميع الحالات. كانون 1100D لا تتوفر على محرك تركيز لكن لحسن أنها متناسبة مع العديد من العدسات التي تحتوي على محرك مدمج(AF).
Canon 1100D
حجم صغير: كما ذكرت سابقا أن للكاميرا حجم صغير بالنسبة لي أحب العكس أن تكون الكاميرا بحجم أكبر لكن قد يكون هناك أشخاص بالنسبة لهم هذه ميزة في الكاميرا. طبعا أن حجم الكاميرا لايعني أن الكاميرا كلما كانت أكبر كانت أفضل وأكثر إحترافية، أنا أختار كاميرا أكبر لأنني أحب تصوير الفيديو بالريفليكس وكلما كانت أكبر يمكنك السيطرة على حركة الفيديو بشكل أفضل لكنني قريبا سأشرح لكم بعض الطرق التي توصلت إليها لمنع الإهتزاز في الفيديو عند التصوير بالرفليكس دون إستخدام أي إضافات ;)
مدة صمود البطارية: هذا عنصر مهم جدا بالنسبة لي لأنني مهمل نوعا ما ودائما تنفذ البطارية وعند أخذ البطارية الثانية أجدها غير مشحونة أيضا لكن وآخير تمكنت من تجاوز هذه العقبة وتأكدي من البطارية قبل البدأ في العمل :D فكانون 1100D يمكنها الصمود لحوالي 800 صورة عكس الكثير من الكاميرا الريفليكس وخصوصا كاميرات نيكون منها nikon d5100 التي قمت بتجربتها ولا تتجاوز الـ540 صورة، طبعا الأمر مهم عندما تكون في حفل كبير ويتطلب منك إلتقاط صورة كثيرة حيث وصلت لإلتقاط ما يناهز 630 صورة في ليلة واحدة لكثر الأشخاص الحاضرين في الحفل وطول مدته، فلهذا عليك أن لا تكون مهملا مثلي سابقا :D وأن تكون في محفظتك دائما بطارية أخرى مشحونة أقولها وأسطر عليها لأنني كنت آخذ معي بطارية لكن بما أنها فارغة فكأنها غير موجودة :P:

أمثلة لصور تم إلتقاطها بكانون 1100D:

Canon 1100D

Canon 1100D

Canon 1100D

ثمن كانون 1100D في أمازون:

يمكنك أن تتأكد من الثمن  مباشرة من موقع أمازون بإتباعك الرابط التالي: Canon EOS 1100D
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال