طريقة خفض حجم الصور دون المس بجودتها

طريقة خفض حجم الصور دون المس بجودتها

طريقة خفض حجم الصور دون المس بجودتها

طريقة خفض حجم الصور دون المس بجودتها

تعريف أداة Compressor.io

Compressor.io تطبيق على الأنترنت يقدم لنا أداة تمكننا من خفض حجم الصور بشكل كبير دون خفض جودتها، يقوم بخفض حجم الصور بنسبة تقارب الـ 81%، نعم نسبة كبيرة والجميل أن الجودة تبقى كما هي وهذه الأداة مفيدة للمصورين أو أي شخص يقوم برفع الصور على الأنترنت حيث بهذه الطريقة تصبح مدة تحميل الصور في الصفحة التي تتواجد بها أقصر ويتمك المستخدم من اللجوء إليها بسهولة دون إنتظار وكذلك لإضافة صورك على موقعك على شبكة الأنترنت حيث أن أهم عناصر نجاح أي موقع هي سرعة تحميله، كلما كانت الصور التي تتواجد عليه بحجم أصغر كلما تم تحميل الموقع بسرعة أكبر.



صيغ الصور التي يدعمها تطبيق الويب هذا: JPEG, PNG,GIF;SVG، يمكنك أن تتعرف أكثر عن بعض الصيغ من خلال إتباعك هذا الرابط: هيئات ملفات الصور.

عند خفض حجم الصورة بإستخدام Compressor.io يمكك تحميل الصورة على جهاز الحاسوب الخاص بك أو رفعها مباشرة على أحد الخدمات السحابية: dropbox أو google drive.

الشريط الأبيض الذي يتوسط الصورة في الموقع يمكنك من ملاحظة الفرق بين الصورة قبل خفض حجمها وبعد ذلك، حقيقة عند التجربة لن تلاحظ أي فرق حيث أنه رغم خفض الحجم الجودة تبقى كما هي لأستخدام الويب.

أفضل طريقة للمقارنة بين الصورة قبل وبعد هي بتحميلها على جهاز الكمبيوتر وفتحها على أي عارض لصور، ثم قم بتكبير الصورة وتقريبها لتشاهد إن كان هناك أي فرق. ألا توافقني الرأي؟

كيف أستخدم أداة Compressor.io



طريقة إستخدام الأداة سهلة جدا وبسيطة ماعينا سوى الدخول على موقع الأداة من هنا: Compressor.io.نقوم بالضغط على الزر الموجود في الأسفل Try It (جربه) لتظهر لك نافذة مثل التي في الصورة. نقوم بإختيار الملفات أو بجرها من جهازنا وإطلاقها في الصفحة.


مثال لأداء وطريقة حفظ الصور بإستخدام Compressor.io

فالنشاهد الآن مثال لصورة قمت برفعها على التطبيق.


الصورة الأصلية حجمها: 2,11 MB
الصورة بعد خفض حجمها: 233,99 KB
تم ضغط الصورة بنسبة: 89%


والآن لم يبقى سوى حفظ الصورة في جهازنا بالضغط على (Download your file) أو تخزينها في خدمة دروبوكس أو جوجل درايف.
وإن كنت تريد ضغط أو خفض حجم صورة أخرى تقوم بالضغط على: (Compress anothe picture)

رابط الأداة لتذكير: Compressor.io

 وأنت مارأيك حول هذه الأداة؟

أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال