معدات التصوير: كاميرا كانون 500D

معدات التصوير: كاميرا كانون 500D

معدات التصوير: كاميرا كانون 500D

معدات التصوير: كاميرا كانون 500D

كاميرا كانون 500D، يطلق عليها أيضا Rebel T1i


كاميرا كانون 500D، يطلق عليها أيضا Rebel T1i
كاميرا كانون هذه موجهة بالدرجة الأولى لمن يود أن يخطوا خطواته الأولى في عالم التصوير الفوتوغرافي سعيا لتعامل مع موديلات إحترافية وسهلة التعامل قبل الدخول لعالم الكاميرات المكلفة والمعقدة، مع كاميرا كانون EOS 500D ستتمكن من إلتقاط كل لحظة بجميع التفاصيل و تصوير فيديو ليس بإحترافي لكن هذه الكاميرا تمكنك من تصوير مقاطع فيديو أيضا.
الكاميرا إحترافية من نوع DSLR "قابلة لتغيير العدسات"وهي من الموديلات العالية في الفئات الأولية في مجال الكاميرات الإحترافية لدى كانون ستجد في الكاميرا خاصية تسجيل فيديو Full HD ولكن هناك عائق عند استخدام دقة Full HD وهي أن الكاميرا تسجل 20 إطاراً في الثانية فقط "20fps" عند استخدام هذه الدقة مما يجعل الفيديو متقطع وغير سلس لذلك أنت في الغالب ستستخدم الجودة الأقل وهي HD 720p مع 30 إطاراً في الثانية "30fps".

كاميرا كانون 500D
كاميرا كانون 500D

بعض خصائص كاميرا كانون 500D:


مستشعر CMOS بدقة 15,1 ميجابكسل

دقة أكثر من كافية لمن يريد طباعة الصور الملطقة في أحجام كبيرة دون فقدان التفاصيل، أيضا هذه الكاميرا لديه أداء إستثنائي في الضوء النخفض مع إنخفاض الضجيج في الصور بنسبة كبيرة.

فيديو بدقة عالية Full HD 1080P.

هذه الكاميرا لم تصنع لمن يهتم بتصوير الفيديو حيث رغم أنها تمكن من تصوير الفيديو بدقة Full HD لكنها تصور فقط بـ 20 صورة في الثانية ما يجعل الفيديو يتقطع ودون فائدة، لذلك ستكون مجبر على تصوير الفيديو بدقة HD التي تمكنك من تصوير الفيديو بـ 30 صورة في الثانية وهذا هو الحد المناسب للحصول على فيديو مناسب لكنك رغم ذلك لن تتمكن من تبطئ حركة الفيديو بشكل كبير، لهذا فذه الكاميرا فاشلة في مجال الفيديو.

الإيسو ISO 100-3200 و يصل لـ 6400 و 12800

الإيسو في هذه الكاميرا قليل جدا حيث أنه لا يتجاوز الـ 3200 إلى في بعض الأوضاع حسب سرعة الإلتقاط قد يصل إلى 12800، بالنسبة للمبتدئين في عالم التصوير هذه النسبة أكثر من كافية.

شاشة LCD ال سي دي 3.0 بوصة.

يمكنك بسهولة التحقق من التفاصيل الصور ومقاطع الفيديو من خلال عرض واضح شاشة LCD 3.0 "، يمكنك الانتقال إلى نمط العرض الحي للحصول على معلومات بصرية في الوقت الحي أو مباشرة عندما تحاول إلتقاط الصور من زوايا صعبة.

تركيز تلقائي AF مع 9 نقاط تركيز.

نظام AF عالي الدقة يوظف 9 نقاط AF. وتقع نقاط AF في جميع أنحاء الإطار. النقطة المركزية AF تتميز بحساسية عالية لضمان دقة التركيز مع أهداف الفتحة بسرعة مناسبة للعدسات مع بفتحة عدسة F2/8 أو أسرع.

رأيي الشخصي تجاه هذه الكاميرا

عموما الكاميرا ممتازة لتبدأ رحلتك في عالم التصوير لكن بعد أن تجد نفسك قد فهمت معنى التصوير وطريقة التعامل مع ألة التصوير ستكون مجبرا على تغييرها بأخرى أكثر إحترافية، ولا أنصح من يهتم بتصوير الفيديو بإستخدام كاميرات الريفليكس بهذه الكاميرا لأنها سيئة في مجال الفيديو.


وأنت ما رأيك حول هذه الكاميرا؟

تحدثنا سابقا عن: كاميرا سامسونغ سمارت إن إكس 1000
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 بمدينة الناظور - المغرب - مقيم في إسبانيا مؤسس قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب - مدير شؤون مدونة المصور - مصور فوتوغرافي و فيديو - مونتاج الفيديو والصور - مدون عربي.

أراء حول المقال